04 أغسطس 2022

محكمة روسية تحكم بالسجن 9 سنوات على لاعبة كرة سلة أمريكية.. وبايدن يعتبره "غير مقبول"

  • QNA Images

موسكو في 04 أغسطس /قنا/ قضت محكمة روسية، اليوم، بسجن لاعبة كرة سلة أمريكية تسع سنوات، بعد إدانتها بتهمة تهريب وحيازة المخدرات، في وقت ندد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالحكم.

وستمضي بريتني غراينر "ما مجموعه تسع سنوات" في مجمع سجون روسي، على ما أعلنت القاضية آنا سوتنيكوفا في المحكمة، مضيفة أنه سيتعين على اللاعبة البالغة 31 عاما دفع غرامة قدرها مليون روبل (أكثر من 16 ألف دولار).

وفي أول تعليق له على الحكم الصادر في حق غراينر، قال بايدن إن الحكم الصادر بحق اللاعبة في روسيا "غير مقبول"، داعيا إلى الإفراج عنها فورا.

وقال بايدن "ستواصل إدارتي العمل بلا كلل أو ملل وتحاول بكل الطرق الممكنة إعادة (بريتني غراينر) و (بول ويلان) إلى البلاد بأمان في أسرع وقت ممكن".

وكانت السيدة ماريا زاخاروفا المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، قد قالت في تعليق لها على بيان الولايات المتحدة بشأن تبادل محتمل بين المواطن الروسي فيكتور بوت والأمريكيين بريتني غراينر وبول ويلان، إن المفاوضات جارية بشأن تبادل الموقوفين بين روسيا والولايات المتحدة، "لكن لا توجد نتيجة ملموسة حتى الآن".

واعتقلت غراينر في فبراير الماضي وبحوزتها عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية معبأة بزيت القنب.

وأقرت غراينر بالذنب بينما زعمت أنها أتت بهذه المادة إلى روسيا عن غير قصد ودحضت تهمة تهريب المخدرات.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق