04 أغسطس 2022

فريق ياماها الياباني يعلن اعتزال دراجه الإيطالي دوفيتسيوزو سبتمبر المقبل

عربية ودولية
  • QNA Images

روما في 04 أغسطس /قنا/ أعلن فريق ياماها الياباني، المشارك في بطولة العالم للدراجات النارية اليوم، اعتزال دراجه الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو منافسات "الفئة الملكة" موتو جي بي، عقب سباق جائزة سان مارينو الكبرى مطلع سبتمبر المقبل.

وأوضح الفريق الياباني في بيان، أن دوفيتسيوزو البالغ من العمر 36 عاما والذي حل ثلاث مرات وصيفا في بطولة العالم، قرر إنهاء مسيرته خلال السباق المقرر على أرضه، في حلبة "ميزانو" في الرابع من سبتمبر المقبل في إيطاليا ضمن المرحلة الرابعة عشرة من أصل 20 في الموسم الحالي.

وأكد الفريق الياباني أن البريطاني كال كروتشلو، دراج التجارب الرسمي لياماها، سيخلف دوفيتسيوزو في السباقات الستة المتبقية من الموسم.

ويحتل دوفيتسيوزو حاليا المرتبة 22 في الترتيب العام للدراجين، قبل استئناف الموسم بعد غد السبت في بريطانيا بإجراء المرحلة الثانية عشرة.

وصعد دوفيتسيوزو على منصة التتويج 62 مرة، بينها 15 فوزا منذ بداية مسيرته في فئة موتو جي بي عام 2008، كما توج بطلا للعالم في فئة 125 سم مكعب" في عام 2004، وحل وصيفا في فئة "موتو جي بي" ثلاث مرات أعوام 2017 و2018 و2019، خلف الإسباني مارك ماركيس دراج هوندا.

ودافع دوفيتسيوزو خلال مسيرته الاحترافية عن ألوان فريق هوندا في الفترة من (2008 - 2011)، ثم أمضى عاما مع فريق ياماها في عام 2012، قبل الانضمام إلى دوكاتي في العام التالي حتى عام 2020، ثم عاد إلى ياماها في عام 2021 في النصف الثاني من الموسم.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق