04 أغسطس 2022

المهرجان الدولي الـ 35 لفيلم الهواة ينطلق في تونس 13 أغسطس

عربية ودولية
  • QNA Images

تونس في 04 أغسطس /قنا/ أعدت الهيئة المنظمة للدورة الـ35 للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية بتونس والذي سينطلق في 13 أغسطس الجاري، برامج متنوعة تجمع بين العروض السينمائية والندوات والورشات، وذلك تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة.

ويهدف المهرجان الى التعريف بسينما الهواة وتمكين الشباب من خوض تجربة عرض الفيلم ومناقشته والتبادل الثقافي مع مختلف الجنسيات المشاركة في الدورة.

وستفتتح هذه الدورة بعرض فيلم "بتوين أيلندز" للمخرجة البرتغالية "آمايا سمبسي"، لتتواصل فعالياتها إلى يوم 20 أغسطس بعرض جملة من الأشرطة وعقد ندوات فكرية ودورات مختلفة.

وتحدث السيد عادل عبيد مدير الدورة الـ35 للمهرجان، خلال ندوة صحفية اليوم، عن إدراج مسابقتين ضمن هذه الدورة هما "مسابقة السيناريو" و"التصوير الفوتوغرافي"، مع المحافظة على المسابقة الدولية والمسابقة الوطنية وجائزة أفضل معرض جماعي.

وخصص المهرجان للأفلام الفائزة في المسابقة الدولية جوائز "الصقر الذهبي" (الجائزة الكبرى) وجائزة لجنة التحكيم وأحسن فيلم روائي وأحسن فيلم وثائقي وأفضل فيلم تحريك أو تجريبي.

وستكرم هذه الدورة السينما الفلسطينية من خلال عرض فيلم "بين السماء والأرض" للمخرجة نجوى نجار.

 


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عربية, اّداب و فنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق