04 أغسطس 2022

وزارة النفط العراقية تؤكد مضيها بخطط إدامة وزيادة الإنتاج والتصدير للسنوات الخمس المقبلة

عربية ودولية
  • QNA Images

بغداد في 04 أغسطس /قنا/ أكدت وزارة النفط العراقية، اليوم، مضيها بخطط إدامة وزيادة الإنتاج والتصدير للسنوات الخمس المقبلة، فيما أشارت إلى أن العراق يملك قدرات إنتاجية تؤهله ليكون أحد أهم المنتجين.

وقال السيد حامد يونس المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية ،إن العراق يمتلك قدرات إنتاجية واعدة تؤهله ليكون من أهم المنتجين خلال السنوات القليلة المقبلة، مبينا أن الظروف التي شهدها بلاده عام 2014 والأزمة الاقتصادية العالمية وانخفاض أسعار النفط قد عطلت خطط زيادة الإنتاج الوطني.

وأشار إلى أهمية الدعم والتمويل المالي للوصول إلى الأهداف المخطط لها وفق حسابات دقيقة ويمكن الوصول إلى معدلات انتاج من 5 ــ 8 ملايين برميل باليوم خلال السنوات المقبلة، مع مراعاة المتغيرات ومتطلبات وحاجات الأسواق النفطية العالمية.

ولفت إلى أن خطط تنفيذ المشاريع تتضمن تكثيف عمليات الحفر والاستكشافات وتطوير البنى التحتية وإنشاء محطات الضخ والمعالجة وشبكات الأنابيب واستثمار الغاز وتطوير منصات المنافذ التصديرية وغيرها.

ومن جهته ذكر السيد علي جاسم المدير العام لشركة الاستكشافات النفطية، إن المرحلة المقبلة ستشهد نشاطا ملحوظا لقطاع الاستكشافات حيث تعول هذه الخطط كثيرا على استمرار وزيادة الإنتاج من النفط والغاز.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق