05 أغسطس 2022

وزارة الدفاع الصينية: سندافع بحزم عن وحدة وسلامة أراضينا

  • QNA Images
    السيد تان كه في المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية

بكين في 05 أغسطس /قنا/ أكدت الصين أن قواتها المسلحة ستدافع بحزم عن وحدة البلاد وسلامة أراضيها.

وقال السيد تان كه في المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، في تصريحات بثتها وكالة "شينخوا" للأنباء، إن "القوات المسلحة الصينية ستدافع بحزم عن السيادة الوطنية للبلاد ووحدة وسلامة أراضيها، ولن تترك أي مجال لأي شكل من أشكال أنشطة ما يسمى (استقلال تايوان) والتدخل الخارجي".

وتابع "تشكل التدريبات العسكرية حول جزيرة تايوان، رادعا قويا للتواطؤ بين الولايات المتحدة ومنطقة تايوان"، معربا عن معارضته القوية للزيارة التي قامت بها السيدة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان.

وأضاف "نظمت قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني، تدريبات قتالية مشتركة في المياه والمجال الجوي قبالة جزيرة تايوان، والتي تشمل شن هجمات على أهداف بحرية وتوجيه ضربات لأهداف برية وعمليات سيطرة في المجال الجوي، وكذلك إطلاق ذخيرة حية دقيقة التوجيه".

وكانت بيلوسي قد قامت بزيارة إلى تايوان، وسط تنديد ومعارضة شديدة من جانب الصين.

ويعتبر ملف جزيرة تايوان، الواقعة في شرق آسيا قبالة سواحل الصين، من أكثر القضايا حساسية بالنسبة لبكين، التي تعتبرها جزءا لا يتجزأ من أراضيها، وترفض أي محاولة أو تصرف انفصالي يرمي إلى استقلالها عن سلطات بكين.


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, الصين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق