05 أغسطس 2022

وزير الخارجية الأمريكي: سنواصل العمل على إعادة مواطنتنا المحتجزة في روسيا

  • QNA Images
    السيد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

واشنطن في 05 أغسطس /قنا/ قال السيد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، إن بلاده ستواصل العمل لإعادة لاعبة كرة سلة أمريكية محتجزة في روسيا، إلى الولايات المتحدة.

جاء ذلك في تعليق له على حكم محكمة روسية بسجن لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينر تسع سنوات بتهمة تهريب وحيازة المخدرات.

وأوضح بلينكن، في تصريح له، أن حكم المحكمة الروسية بسجن غرينر "يضاعف من ظلم احتجازها غير المشروع"، مضيفا أن روسيا تستخدم "الأفراد كأدوات سياسية".

وتابع "لا شيء في هذا القرار يغير تصميمنا على أن بريتني غرينير محتجزة ظلما"، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية "ستواصل العمل لإعادتها والمواطن الأمريكي بول ويلان، إلى الوطن".

وشدد على أن الولايات المتحدة ستواصل الضغط على روسيا من أجل "معاملة عادلة وشفافة لجميع المواطنين الأمريكيين المحتجزين هناك".

يشار إلى أن محكمة روسية قد قضت الخميس بسجن غرينر تسع سنوات، بعد إدانتها بتهمة تهريب وحيازة المخدرات.

وندد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق، بالحكم، قائلا "ستواصل إدارتي العمل بلا كلل أو ملل وتحاول بكل الطرق الممكنة إعادة بريتني غراينر وبول ويلان إلى البلاد بأمان في أسرع وقت ممكن".


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق