05 أغسطس 2022

وزارة الدفاع الروسية تعلن قصف عدد من المواقع العسكرية ومستودعات الأسلحة الأوكرانية

  • QNA Images

موسكو في 05 أغسطس /قنا/ أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، قصف عدد من المواقع العسكرية ومستودعات الأسلحة، بالإضافة إلى مناطق تمركز الأفراد والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 182 منطقة.

وأوضح الفريق إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أن صواريخ فائقة الدقة قصفت نقاط الانتشار المؤقت لكتيبتين بمدافع "هاوتزر" من لواء المدفعية رقم 44 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ومستودعات أسلحة الصواريخ والمدفعية بالقرب من قرية "نوفوإيفانوفكا" بمنطقة "زابوروجيه".

وأضاف كوناشينكوف أنه تم تدمير مدافع أمريكية من طراز (M777) وما يصل إلى 1500 من الذخيرة لهما، و6 مدافع من طراز (Msta-B)، و8 قطع مدفعية من تعديلات مختلفة، وحوالي 350 قذيفة لراجمات صواريخ "غراد".

يشار إلى أن روسيا تعلن باستمرار أن العملية العسكرية، التي أطلقتها في 24 من فبراير الماضي ضد أوكرانيا، تهدف إلى نزع السلاح من البلد الجار، لكن كييف والغرب يقولان إن العملية مجرد ذريعة الهدف منها الاستيلاء على الأراضي الأوكرانية.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق