05 أغسطس 2022

إصابة عدد من الفلسطينيين بالرصاص خلال مواجهات مع قوات الاحتلال

  • QNA Images

القدس المحتلة في 05 أغسطس /قنا/ أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية "كفر قدوم"، شرقي قلقيلية.

وأفادت مصادر فلسطينية محلية بأن مواجهات اندلعت عقب انطلاق مسيرة "كفر قدوم" الأسبوعية، ما أدى لإصابة تسعة فلسطينيين بالرصاص المعدني بينهم طفل، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيا.

وفي الخليل، أصيب عدد من الفلسطينيين، جراء اعتداء مستوطنين على مسيرة مناهضة للاستيطان في "مسافر يطا" جنوبي الخليل.

وقال فؤاد العمور منسق لجنة حماية وصمود جبال جنوب الخليل ومسافر يطا إن مستوطنين اعتدوا على مسيرة رافضة لممارسات الاحتلال الاستيطانية في "مسافر يطا".

وأوضح أن المستوطنين رشقوا المشاركين في المسيرة بالحجارة ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح ورضوض.

وفي موقع "خان اللبن الشرقية" الواقع على طريق رام الله، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، نتيجة قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي بقنابل الغاز والصوت الأهالي الذين تصدوا لاقتحام مستوطنين خان اللبن الشرقية، جنوبي نابلس.

يشار إلى أن الاحتلال يكثف خلال الأشهر الأخيرة من اعتداءاته على الفلسطينيين، وزاد من وتيرة اقتحاماته للبلدات والقرى في الضفة الغربية، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء، واعتقال مئات المواطنين، بينهم نساء وأطفال.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق