05 أغسطس 2022

روسيا تعلن طرد 14 دبلوماسيا من السفارة البلغارية في موسكو

  • QNA Images

موسكو في 05 أغسطس /قنا/ أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم، طرد 14 موظفا من البعثة الدبلوماسية البلغارية لدى موسكو واعتبارهم أشخاص غير مرغوب فيهم.

وقالت الخارجية الروسية في بيان: إنها استدعت أناستاس كريستين السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية بلغاريا لدى روسيا، حيث تم تسليمه مذكرة من الوزارة تعلن 14 شخصا في السلك الدبلوماسي للبعثة والمكاتب القنصلية لبلغاريا، غير مرغوب فيهم لدى روسيا".

وحمل البيان المسؤولية الكاملة عن عواقب هذه الخطوات غير المجدية لحكومة بلغاريا، مضيفا أن الخطوات غير الودية تجاه روسيا لا علاقة لها بالمصالح الوطنية لبلغاريا وشعبها.

ويأتي هذا الإجراء ردا على القرار الذي اتخذه الجانب البلغاري بإعلان 70 موظفا في البعثة الدبلوماسية الروسية، أشخاصا غير مرغوب بهم، وذلك لتقليص عدد الموظفين الدبلوماسيين والإداريين والفنيين لروسيا لدى بلغاريا، وإغلاق القنصلية العامة الروسية في مدينة روسو مؤقتا.

وكانت دول أوروبية عدة أعلنت طرد عشرات الدبلوماسيين الروس، وإغلاق بعض القنصليات الروسية؛ وذلك على خلفية العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا. في المقابل طردت روسيا، في وقت سابق، 85 موظفا من البعثات الدبلوماسية لإيطاليا وإسبانيا وفرنسا؛ ردا على طرد دبلوماسيين روس من تلك الدول.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق