05 أغسطس 2022

انطلاق الدوري الماسي العالمي لألعاب القوى في بولندا غدا

عربية ودولية
  • QNA Images

وارسو في 05 أغسطس /قنا/ تنطلق منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى غدا السبت في شورزو في بولندا، وذلك بعد أسبوعين من نهاية بطولة العالم لألعاب القوى في مدينة يوجين الامريكية، حيث تنافس نجوم العالم على تحطيم الأرقام القياسية في البطولة العالمية.

ويعتبر لقاء شورزو الأول في الدوري الماسي الذي يقام في بولندا على الإطلاق، يليه لقاء موناكو في 10 أغسطس الجاري، ولوزان في 26 من الشهر ذاته، قبل لقاء بروكسل في الثاني من سبتمبر المقبل وزيوريخ في السابع منه.

ووفقا لبيان للاتحاد الدولي لألعاب القوى على موقعه الرسمي، يشهد الدوري الماسي تواجد أبرز رياضيي العالم في ألعاب القوى في مقدمتهم السويدي أرمان دوبلانتيس بطل الوثب بالزانة والجامايكية شيلي-آن فرايزر برايس بطلة سباق 100م ومواطنتها شيريكا جاكسون (200 م) والبرازيلي أليسون دوس سانتوس (400 م حواجز).

ويسعى دوبلانتيس مجددًا لتحطيم رقمه القياسي في الدوري الماسي بعد فوزه بأول لقب في بطولة العالم في الهواء الطلق من خلال تسجيله رقم قياسي عالمي جديد في الوثب بالزانة (6.21 م)، فيما تأمل فرايزر برايس أن تحصد لقبها الثاني هذا العام في سباق 100 م.

ولم يُهزم دوبلانتيس الملقّب بـ"موندو" في أي منافسة هذا العام، ويصل الى بولندا من دون ضغوطات بعد أن حقق في يوجين اللقب الوحيد الذي ينقص خزائنه وهو في سن الـ22 فقط، ليضيفه الى لائحة انجازاته الطويلة التي تشمل تحطم الرقم القياسي العالمي خمس مرات، ثلاث منها هذا العام، وبعد أن حقق الذهبية هذا العام في لقاءات الدوحة وأوسلو وروما بالإضافة إلى بطولة العالم، ستكون الفرصة متاحة أمامه لتقييم حالته البدنية قبل أسبوع واحد من انطلاق بطولة أوروبا التي تستضيفها مدينة ميونيخ الألمانية بين 15 و21 أغسطس حيث سيسعى إلى لقب أوروبي ثالث.

في المقابل، يبدو أنه لا يمكن المساس بفرايزر برايس، بطلة العالم خمس مرات في سباق 100 م، في ظل غياب مواطنتيها شيريكا جاكسون التي حصدت الفضية العالمية، وإيلاين تومسون هيراه صاحبة البرونزية واللقب الأولمبي الصيف الفائت، وتبدو الإيفوارية ماري-جوزيه تا لو الوحيدة القادرة على تشكيل أي تهديد ممكن لها.

وسيكون سباق 100 م للرجال أحد أكثر الأحداث المنتظرة، بحضور بطل العالم الأمريكي فريد كيرلي، يرافقه مواطناه تريفون بروميل ومارفن برايسي صاحبا الفضية والبروزنزية العالمية تواليًا.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق