05 أغسطس 2022

بريطانيا: روسيا قوضت أمن وسلامة عمليات محطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا

  • QNA Images

لندن في 05 أغسطس /قنا/ قالت الاستخبارات العسكرية البريطانية اليوم، إن روسيا قوضت أمن وسلامة عمليات محطة "زابوريجيا" النووية جنوب شرقي أوكرانيا، لافتة إلى أن نواياها إزاء المحطة النووية تبقى غير واضحة حتى الآن.

وأوضحت الاستخبارات، في تقريرها اليومي، أن وحدات المدفعية الروسية تستخدم المناطق القريبة من المحطة النووية لقصف المناطق الأوكرانية الواقعة على الضفة الغربية لنهر "دنيبرو".

وأشار التقرير إلى أن القوات الروسية تستخدم المناطق المحيطة بالمحطة لإراحة عناصرها، مستغلة بذلك وضعها المحمي كمحطة نووية لتجنب الهجمات الأوكرانية ليلا.

يذكر أن هناك 4 محطات ذرية عاملة في أوكرانيا، تضم 15 مفاعلا نوويا، بما فيها محطة "زابوريجيا"، التي تعتبر الأكبر في أوروبا.

وتسيطر روسيا حاليا على نحو 20 في المائة من الأراضي الأوكرانية، بما في ذلك أجزاء كبيرة من شرقي وجنوبي البلاد، وذلك بعد أكثر من خمسة أشهر على بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق