05 أغسطس 2022

الولايات المتحدة تستدعي السفير الصيني للتنديد بتصعيد الإجراءات ضد تايوان

  • QNA Images

واشنطن في 05 أغسطس /قنا/ أعلن البيت الأبيض، عن استدعاء السفير الصيني لدى الولايات المتحدة كين غانغ، للتنديد بتصعيد الإجراءات ضد تايوان، وإبلاغه التأكيد على أن الولايات المتحدة لا تريد أزمة في المنطقة.

وقال السيد جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، في بيان بثته قناة الحرة الأمريكية، إن البيت الأبيض أبلغ السفير الصيني احتجاج الولايات المتحدة على الممارسات العسكرية الأخيرة للصين، مضيفا أنها تتعارض مع هدف حفظ السلام والاستقرار في منطقة مضيق تايوان.

في المقابل، أعلنت الخارجية الصينية اتخاذ إجراءات مضادة ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، في تجاهل لمعارضة الصين القوية والاحتجاج الشديد على ذلك.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن الإجراءات التي تم اتخاذها تشمل إلغاء المحادثات الصينية-الأمريكية على مستوى قادة مسارح العمليات، وبشأن تنسيق سياسات الدفاع، وتقديم المساعدة القانونية في المسائل الجنائية، وتعليق التعاون الصيني-الأمريكي بشأن مكافحة الجريمة متعدية القوميات.

وتأتي هذه الإجراءات عقب زيارة للسيدة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى جزيرة تايوان قبل يومين، وسط تنديد ومعارضة شديدة من جانب الصين التي قامت بتدريبات هي الأكبر في تاريخها حول الجزيرة، في سياق الرد على الزيارة.

ويعتبر ملف جزيرة تايوان، الواقعة في شرق آسيا قبالة سواحل الصين، من أكثر القضايا حساسية بالنسبة لبكين، التي تعتبرها جزءا لا يتجزأ من أراضيها، وترفض أي محاولة أو تصرف انفصالي يرمي إلى استقلالها عن سلطات بكين.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق