05 أغسطس 2022

السودان يعلن عن إجراءات أمنية صارمة لتأمين الحدود السودانية التشادية

  • QNA Images

الخرطوم في 05 أغسطس /قنا/ أعلن الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عن تنفيذ إجراءات أمنية وعسكرية عاجلة وصارمة لتأمين الحدود السودانية التشادية.

جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم لحشد من المواطنين عقب مقتل 18 مواطنا ووقوع عدد من الجرحى بمنطقة "بير سليبه" بمحلية "سربا" بولاية غرب إقليم دارفور المجاور لتشاد إثر كمين تعرضوا له مؤخرا.

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي أنه لا تهاون في هذا الأمر، مشيرا إلى أن مجلس الأمن والدفاع الوطني سيعقد اجتماعا اليوم لمناقشة مستجدات تطورات تأمين الحدود السودانية التشادية.

وحمل دقلو القوات المشتركة السودانية التشادية مسؤولية تكرار الاعتداءات على المواطنين على الحدود، واصفا ما تم بأنه يمثل انتهاكا واضحا لسيادة البلاد.

يشار إلى أن هذه الحادثة جاءت متزامنة مع ختام زيارة قصيرة قام بها نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي لتشاد أجرى خلالها مباحثات مع الجنرال محمد إدريس ديبي رئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد تناولت تعزيز التعاون العسكري الأمني لتأمين الحدود وتعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين لصالح الاستقرار الإقليمي في المنطقة.

ويشكل ملف التوترات الأمنية في إقليم دارفور هاجسا للسلطات السودانية بسبب عدم صمود الإجراءات ومؤتمرات الصلح التي تقوم بها الحكومة في إقليم دارفور الذي يعاني من صراعات قبلية بسبب الخلافات حول الموارد والأراضي وعدم إنفاذ بند الترتيبات الأمنية الخاصة باتفاق سلام جوبا وتأثر الإقليم ببؤر الصراعات في دول الجوار.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, السودان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق