05 أغسطس 2022

المنتخب القطري للكرة الطائرة يشارك في منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 05 أغسطس /قنا/ غادرت بعثة المنتخب القطري الأول للرجال للكرة الطائرة، اليوم، إلى مدينة "قونية" التركية للمشاركة في منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي ستقام خلال الفترة 9 إلى 19 أغسطس الجاري بمشاركة ما يقارب 6000 رياضي يمثلون 58 دولة.

وتعد مشاركة المنتخب في هذه الدورة إحدى برامجه الاعدادية للمشاركة في العديد من المشاركات العالمية والإقليمية في الفترة المقبلة، أبرزها مشاركته في بطولة العالم 2022 المقامة في دولتي بولندا وسلوفينيا نهاية شهر أغسطس الجاري .

وكان المنتخب القطري لكرة الطائرة قد شارك نهاية الشهر الماضي في بطولة كأس التحدي العالمية للكرة الطائرة، التي أقيمت في عاصمة كوريا الجنوبية سول.

يذكر أن اختيار منتخب قطر للمشاركة في هذه البطولة، جاء بعد النتائج الجيدة التي حققها في البطولات السابقة، التي مكنته من التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم المقبلة، بجانب تصنيفه الجيد على الصعيد الدولي.

وتشارك اللجنة الأولمبية القطرية في هذه النسخة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي في 16 رياضة وتخصصا من خلال 12 اتحادا هي: اتحاد السلة، اتحاد الطائرة، اتحاد كرة اليد، اتحاد الدراجات، اتحاد ألعاب القوى، اتحاد السباحة، اتحاد الرماية، اتحاد التايكوندو والجودو الكاراتيه، اتحاد الأثقال، اتحاد المصارعة، اتحاد المبارزة واتحاد الجمباز.

وتم تأجيل النسخة الخامسة للألعاب التي كانت ستنظم في سبتمبر من عام 2021 إلى شهر أغسطس 2022 بسبب جائحة كورونا، وتعتبر ألعاب التضامن الإسلامي حدثا رياضيا هاما يشارك فيه رياضيون متعددو الجنسيات، وتنظمها الاتحادية الرياضية للتضامن الإسلامي التي تأسست في 6 مايو 1985 بالرياض برعاية منظمة التعاون الإسلامي.

واحتضنت النسخ الماضية من هذه الألعاب كل من: المملكة العربية السعودية سنة 2005، وباليمبانغ الإندونيسية سنة 2013، فيما أقيمت النسخة الرابعة من 12 إلى 22 مايو 2017 بالعاصمة الأذربيجانية باكو، على أن تقام النسخة السادسة (المقبلة) سنة 2025 بالكاميرون.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق