05 أغسطس 2022

روسيا تلمح لإمكانية تخفيض كميات القمح المخصصة للتصدير

عربية ودولية
  • QNA Images

موسكو في 05 أغسطس /قنا/ ألمح السيد دميتري باتروشيف، وزير الزراعة الروسي، إلى إمكانية قيام بلاده بخفض خطة إمدادات الحبوب إلى الخارج هذا العام، لكنه أكد أن موسكو ستقوم بتلبية حاجيات سوقها المحلية بالكامل.

وقال باتروشيف، في تصريحات اليوم، "الأوضاع الراهنة من شأنها أن تخلق مخاطر بشأن تجميع نحو 130 مليون طن من الحبوب في كامل المناطق الفيدرالية"، لافتا إلى أنه "في حال عدم تحقيق الكميات المخطط لها، فسيتعين على روسيا مراجعة خططها التصديرية البالغة 50 مليون طن، وقد يكون لهذا تأثير سلبي على سوق الحبوب العالمية".

في المقابل، أكد الوزير أنه سيتم تزويد السوق المحلية بكامل احتياجاتها دون وجود مشاكل في سلاسل الامدادات، مشيرا إلى أن أعمال الحصاد تجري الآن بشكل مكثف في جميع المقاطعات الفيدرالية، إذ قام المزارعون بحصاد 27 في المئة من الحقول، وجمعوا نحو 55 مليون طن من الحبوب.

وقدرت وزارة الزراعة الروسية أن يبلغ محصول هذا العام من الحبوب 130 مليون طن، منها 87 مليون طن من القمح، فيما تقدر الكميات المخصصة للتصدير بـ50 مليون طن.

يشار إلى أن روسيا جمعت خلال العام الماضي 120.656 مليون طن من الحبوب، منها 75.94 مليون طن من القمح.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق