05 أغسطس 2022

كأس العالم FIFA قطر 2022: "فيفا" يسلط الضوء على خمسة مهاجمين سيظهرون للمرة الأولى في البطولة

عربية ودولية
  • QNA Images

زيورخ في 05 أغسطس /قنا/ سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء على خمسة مهاجمين سيسجلون ظهورهم الأول في نهائيات كأس العالم، واصفا هؤلاء اللاعبين بأنهم من ذوي المستويات العالية، ما سيمكنهم من إثراء المنافسة في الحدث الكروي.

وقدم الاتحاد الدولي، في تقرير عبر موقعه الرسمي، نبذة عن اللاعبين الخمسة، وهم الكندي جوناثان ديفيد، والارجنتيني لوتارو مارتينيز، والفرنسي كريستوفر نكونكو، والأروغوياني داروين نونيز، والصريي دوسان فلاهوفيتش.

ويحظى داروين نونيز، صاحب الـ23 عاما، باهتمام كبير بعدما بات أحد أبرز المهاجمين في الفترة الحالية خصوصا بعد انتقاله إلى ليفربول الإنجليزي بصفقة مالية ضخمة، الأمر الذي سيجعله تحت الأنظار في مونديال قطر الذي يخوضه المنتخب الأوروغوياني ضمن المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات كوريا الجنوبية والبرتغال وغانا.

ويحمل داورين صفات مواطنيه إديسون كافاني ولويس سواريز، خصوصا بعد الأهداف التي سجلها في مرمى كل من برشلونة الإسباني وبارين ميونيخ الألماني وناديه الحالي ليفربول في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا عندما كان لاعبا في صفوفه بنفيكا البرتغالي.

أما جوناثان ديفيد، البالغ من العمر 22 عاما، فقد لعب دورا أساسيا في فوز كندا بتصفيات الكونكاكاف والوصول إلى كأس العالم لأول مرة منذ 36 عاما، وساهم أيضا في فوز نادي ليل بلقب الدوري الفرنسي الموسم قبل الماضي، ومن المنتظر أن يكون إضافة كبيرة لمنتخب بلاده.

وخاض جوناثان 32 مباراة دولية، سجل خلالها 21 هدفا مع المنتخب الكندي الذي ينافس في مونديال قطر ضمن المجموعة الخامسة التي تضم بلجيكا، كرواتيا، المغرب.

ورغم غياب لوتارو مارتينيز، 24 عاما و32 مباراة دولية مع الأرجنتين سجل خلالها 20 هدفا، عن التشكيلة النهائية في مونديال روسيا 2018، إلا أنه عاد بعد ذلك وصار أساسيا ليساعد منتخب بلاده على الفوز بكأس كوبا أمريكا 2021 لأول مرة منذ 28 عاما قبل التأهل إلى كأس العالم FIFA قطر 2022 ، حيث ستخوض الأرجنتين النهائيات ضمن المجموعة الثالثة التي تضم السعودية والمكسيك وبولندا.

من جهته، خطف الفرنسي كريستوفر نكونكو "24 عاما"، الأنظار عندما فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني للموسم المنتهي، متفوقا على نجوم من أمثال النرويجي إيرلينج هالاند والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ويلعب نكونكو في نادي لايبزيج الألماني بعدما كان قد لعب لباريس سان جيرمان الفرنسي، ووصفه الكثيرون بالإضافة الكبيرة لمنتخب فرنسا في المونديال الذي يخوضه أبطال العالم في المجموعة الرابعة التي تضم أستراليا والدنمارك وتونس.

بدوره، برز المهاجم دوسان فلاهوفيتش "22 عاما"، والملقب ب "إبراهيموفيتش صربيا"، بشكل لافت في الدوري الإيطالي، ما مكنه من الانتقال إلى يوفنتوس، مسجلا ما مجموعه 73 هدفا خلال ثلاثة مواسم، الأمر الذي سيجعله تحت المجهر في كأس العالم FIFA قطر 2022 ، عندما يلعب المنتخب الصربي في المجموعة السابعة التي تضم منتخبات البرازيل والكاميرون وسويسرا.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية, كأس العالم
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق