05 أغسطس 2022

قطر تهزم البحرين وتتأهل إلى نهائي بطولة الخليج لكرة السلة للشباب

محلية
  • QNA Images

دبي في 05 أغسطس /قنا/ تأهل المنتخب القطري إلى نهائيات بطولة الأمم الآسيوية لكرة السلة للشباب تحت 18 عاما، والمقررة في إيران نهاية الشهر الجاري، وذلك بعد فوزه على نظيره البحريني بنتيجة (85- 48)، وصعوده إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم غد السبت.

وقدم منتخب قطر أداء قويا أمام نظيره البحريني في مباراة الدور نصف النهائي الأولى، حيث تألق غالبية لاعبيه وفي مقدمهم محمد هاشم الذي كان أفضل مسجل في المباراة برصيد 28 نقطة، ليحصل على لقب أفضل لاعب في المباراة.

وضربت قطر موعدا في المباراة النهائية المقررة مساء يوم غد السبت مع السعودية التي تأهلت هي الأخرى وحجزت بطاقة التأهل لأمم آسيا، بعد فوزها مساء اليوم على الكويت بنتيجة (70- 50) في مباراة الدور نصف النهائي الثانية.

ومن المقرر أن يلتقي منتخبا الكويت والبحرين مساء الغد في مباراة تحديد المركز الثالث، والتي ستقام قبل المباراة النهائية.

وكان المنتخب القطري قد تصدر دور المجموعات بعد الفوز في جميع مبارياته الخمس وتحقيق العلامة الكاملة، ليلتقي في الدور نصف النهائي مع نظيره البحريني صاحب المركز الرابع.

وعن هذا التأهل، أعرب السيد سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة، في تصريحات، عن سعادته بالمستويات المميزة الذي يقدمها المنتخب في البطولة الخليجية، وتحقيقه الفوز في جميع مبارياته والتأهل إلى المباراة النهائية إثر الفوز على المنتخب البحريني في الدور نصف النهائي، مشيرا إلى رضاه عن أداء المنتخب، خاصة من الناحية الفنية في ظل تفوقه على جميع منافسيه، معتبرا أن النجاحات التي تحققت في البطولة لم تأت من فراغ وإنما جاء بعد جهود وعمل كبيرين خلال الفترة الماضية.

وأوضح الكواري أن منتخب قطر للشباب سيشكل مستقبل اللعبة خلال الفترة المقبلة في ظل الاهتمام به، وتوفير كافة الامكانيات له خلال مختلف مراحله السنية، متوجها للاعبي المنتخب وجهازهم الفني والإداري بالشكر على ما قدموه طوال مباريات البطولة حتى الآن، متمنيا الاستمرار بنفس الجهد والعطاء في المباراة النهائية من أجل تحقيق اللقب.

كما اعتبر أن منتخب قطر ظهر بصورة مميزة وبإمكانيات عالية عن بقية المنتخبات المشاركة، الأمر الذي مكنه من الفوز في جميع مباريات الدور الأول وبفروق كبيرة، لافتا إلى أن هذا المنتخب استحق احترام الجميع، خاصة في ظل مستويات الفنية العالية التي تبشر بمزيد من الإنجازات على كافة الأصعدة.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق