05 أغسطس 2022

منظمة "الفاو" تسجل انخفاضا في أسعار السلع الغذائية عالميا

عربية ودولية
  • QNA Images
    أرشيفية

روما في 05 أغسطس /قنا/ أعلنت منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" تسجيلها انخفاضا ملحوظا في أسعار المواد الغذائية بالأسواق العالمية، مقارنة بما تم تسجيله في شهر يوليو الماضي.

وذكرت المنظمة، في بيان اليوم، أن أحدث مؤشر لأسعار الغذاء، وهو المقياس الذي يتتبع التغيرات الشهرية في الأسعار الدولية لخمس سلع غذائية هي الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، سجل تراجعا مهما، لافتة إلى أنه بلغ 140.9 نقطة في الشهر الماضي، أي بانخفاض قدره 8.6 في المئة عن مستوياته في يونيو السابق.

وأوضحت أن هذا المؤشر سجل الانخفاض الشهري الرابع على التوالي منذ أن بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق في وقت سابق من العام الجاري في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مشيرة إلى أنه رغم ذلك، يبقي هذا المؤشر أعلى مما كان عليه في يوليو 2021 بنسبة 13.1 في المئة".

إلى ذلك، قال السيد ماكسيمو توريرو، كبير الخبراء الاقتصاديين في المنظمة، في تعليق على البيان، "إن انخفاض أسعار السلع الغذائية من مستويات مرتفعة للغاية هو أمر محبذ، وخاصة من ناحية الحصول على الغذاء"، موضحا أنه "بيد أن العديد من أوجه انعدام اليقين ما زالت قائمة، بما في ذلك ارتفاع أسعار الأسمدة التي قد تؤثر على توقعات الإنتاج في المستقبل وسبل معيشة المزارعين، والتوقعات الاقتصادية العالمية القاتمة، وحركة أسعار الصرف، إذ تشكل كلها ضغوطا خطيرة على الأمن الغذائي العالمي".

وكانت الأسعار العالمية للحبوب والزيوت وعديد المنتجات الغذائية الأخرى قد شهدت على مدى الأشهر الأربعة الأخيرة ارتفاعات قياسية، ما انعكس سلبا على مستويات التضخم ومؤشرات النمو، وساهم في زيادة أعداد الجوعى.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, الأمم المتحدة, منظمات وهيئات دولية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق