05 أغسطس 2022

ارتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى عشرة

  • QNA Images

غزة في 05 أغسطس /قنا/ ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا في الغارات التي تشنها طائرات الاحتلال على قطاع غزة، منذ ساعات، إلى عشرة، خاصة بعد أن جدد الجيش الاسرائيلي عدوانه على القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان، ارتفاع عدد الشهداء إلى 10، بينهم طفلة تبلغ من العمر خمسة أعوام وسيدة، مضيفة أنها سجلت إصابة 55 آخرين بجروح مختلفة.

ولفتت إلى إصابة أربعة مواطنين، بينهم طفلان، في قصف بواسطة طائرات حربية بدون طيار غربي محافظة خان يونس جنوبي غزة، بينما أكد الأهالي أن طائرات الاحتلال استهدفت عدة مواقع للمقاومة في أنحاء متفرقة من القطاع.

في غضون ذلك، أفادت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بأنها رشقت بوساطة مئة صاروخ عدة مدن في عمق أراضي الكيان الاسرائيلي، مشيرة إلى أنها وجهت صواريخها نحو "تل أبيب" ومستوطنات غلاف غزة وعسقلان وأسدود على بعد أربعين كيلومترا شمالي قطاع غزة، في وقت دوت صفارات الإنذار في العديد من المدن الإسرائيلية إلى جانب المستوطنات المحيطة بالقطاع.

في مقابل ذلك، أعلن جيش الاحتلال تواصل غاراته على غزة مستهدفة مواقع لحركة الجهاد الإسلامي، حيث قال المتحدث باسمه "إنه بعد تقييم الوضع، تقرر تجنيد واسع النطاق لجنود الاحتياط من أجل تعزيز القوات في القيادة الجنوبية، والدفاع الجوي، وقيادة الجبهة الداخلية، والقوات المقاتلة".

وكانت طائرات الاحتلال، قد شنت، منذ عصر اليوم، عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال عددا من القذائف استهدفت أراض زراعية ومناطق عدة شرقي القطاع، وأهداف أخرى شرقي بلدتي "بيت لاهيا" و"بيت حانون" شماله ووسطه، ما أسفر عن سقوط عشرة شهداء، بينهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، وتدمير عدد من المنازل والممتلكات الخاصة والعامة.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق