05 أغسطس 2022

تركيا وروسيا تؤكدان على دورهما في إرساء الاستقرار إقليميا ودوليا

  • QNA Images

موسكو في 05 أغسطس /قنا/ شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، على ضرورة تنفيذ اتفاق إسطنبول لنقل الحبوب الأوكرانية، بما في ذلك تصدير روسيا المتواصل للحبوب والأسمدة والمواد الخام المستخدمة في إنتاجها.

وأكد الرئيسان، في بيان مشترك، ضرورة تطوير العلاقات المشتركة بين موسكو وأنقرة رغم التحديات الإقليمية والدولية، لاسيما فيما يتعلق بزيادة حجم التجارة بين البلدين، ودعم الشراكة في مجالي الاقتصاد والطاقة، وتعزيز التعاون في قطاعات المواصلات والتجارة والزراعة والصناعة والتمويل والسياحة والمقاولات، واتفقا على عقد الاجتماع القادم لمجلس التعاون التركي ـ الروسي رفيع المستوى في تركيا.

وتطرق بوتين وأردوغان إلى الملف السوري، والوضع في ليبيا حيث أكدا التزامهما الراسخ بسيادة ليبيا ووحدة أراضيها ووحدتها الوطنية، مشيرين إلى أهمية إجراء انتخابات حرة وعادلة وذات مصداقية على أساس أوسع توافق ممكن بين جميع الأطراف، ومجددين دعمهما للعملية السياسية المتواصلة برعاية الأمم المتحدة والمبنية على الدور القيادي لليبيين.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد وصل في وقت سابق إلى موسكو في زيارة إلى روسيا.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق