05 أغسطس 2022

الولايات المتحدة تعلن حالة الطوارئ بشأن جدري القردة

  • QNA Images
    السيد خافيير بيسيرا وزير الصحة والخدمات الإنسانية

واشنطن في 04 أغسطس /قنا/ أعلنت الولايات المتحدة، اليوم، جدري القردة حالة طوارئ صحية عامة، في خطوة من شأنها أن تفرج عن أموال وتساعد في جمع البيانات ونشر موظفين إضافيين لمكافحة المرض.

وقال السيد خافيير بيسيرا وزير الصحة والخدمات الإنسانية، وفق ما بثه موقع قناة "الحرة" الأمريكية: "نحن على استعداد لنقل استجابتنا إلى المستوى التالي في التصدي لهذا المرض، ونحث كل أمريكي على التعاطي مع جدري القردة بجدية وتحمل المسؤولية لمساعدتنا في مواجهة هذا المرض".

وكانت ولاية كاليفورنيا قد أعلنت أول أمس الثلاثاء، حالة الطوارئ للتصدي لتفشي مرض جدري القرود فيها، فيما عين الرئيس الأمريكي جو بايدن، مستشارا رئاسيا لشؤون التنسيق للتصدي لهذا المرض.

وأصبحت كاليفورنيا ثالث ولاية ترفع مستوى استجابتها الصحية للمرض سريع الانتشار، في غضون أربعة أيام، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

وجاء الإعلان بعد إجراءات مماثلة اتخذتها نيويورك الجمعة وإلينوي يوم الإثنين.

وعين بايدن، السيد روبرت فينتون، منسقا وطنيا للاستجابة لجدري القرود، في محاولة لتحسين استجابة الحكومة الفيدرالية لتفشي المرض، وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال".


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق