06 أغسطس 2022

البرلمان العربي يعتبر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تجاوزا لكافة قرارات الشرعية الدولية

  • QNA Images

القاهرة في 06 أغسطس /قنا/ أكد البرلمان العربي أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يعد تحديا صارخا للقانون الدولي، وانتهاكا سافرا لميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات والمعاهدات والمبادئ الدولية، وتجاوزا لكل قرارات الشرعية الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

وحمل البرلمان العربي، في بيان له هذه الليلة، سلطات الاحتلال تبعات التصعيد الخطير ضد الشعب الفلسطيني، وقصفها بالطائرات أهدافا مدنية بقطاع غزة، معربا عن إدانته بأشد العبارات هذا العدوان الغاشم، الذي بدأ منذ عصر أمس الجمعة، واستهدف المدنيين العزل، وراح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى، بينهم أطفال.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي للتدخل العاجل لوقف هذا التصعيد والعدوان السافر على الشعب الفلسطيني الأعزل وعلى الأطفال والنساء، وتوفير الحماية المدنية لهم.

وكانت طائرات الاحتلال، قد شنت، منذ عصر أمس الجمعة، عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال عددا من القذائف استهدفت أراض زراعية ومناطق عدة شرقي القطاع، وأهداف أخرى شرقي بلدتي "بيت لاهيا" و"بيت حانون" شماله ووسطه، ما أسفر عن سقوط عشرة شهداء، بينهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، وتدمير عدد من المنازل والممتلكات الخاصة والعامة.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, الجامعة العربية, هيئات ومؤسسات
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق