06 أغسطس 2022

مجلس الأمن والدفاع في السودان يتخذ قرارات لتأمين حدود البلاد مع تشاد

  • QNA Images

الخرطوم في 06 أغسطس /قنا/ أعلن مجلس الأمن والدفاع في السودان عن عدة قرارات بشأن تأمين حدود البلاد مع جارتها تشاد، في أعقاب مقتل 18 مواطنا وجرح آخرين في منطقتي "بئر سليبه" و"عرديبه" بولاية غرب دارفور من قبل مجموعات تشادية مسلحة توغلت داخل الأراضي السودانية.

وأعرب المجلس، خلال اجتماع طارئ عقده برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عن أسفه على الأحداث التي جدت على الحدود بين البلدين، معربا عن قلقه من تطور الأزمة وانزلاقها لصراع اجتماعي له أبعاده وانعكاساته داخليا وخارجيا.

وشملت بقية القرارات التي اتخذها المجلس لمنع تطورات الأحداث، تعزيز قدرات ودور القوات المشتركة السودانية التشادية، وضبط التحركات على الحدود بين البلدين خاصة تحركات الرعاة، والعمل على مراقبة الأنشطة المختلفة، وتطبيق الإجراءات الرسمية على كافة التحركات بمثل ما هو معمول به لدى الجانب التشادي.

كما جدد مجلس الأمن والدفاع حرصه على سلامة وأمن المواطنين السودانيين وحماية ممتلكاتهم، وصون أراضي البلاد، وحرصه على المحافظة على العلاقات الثنائية بين السودان وتشاد.

تجدر الإشارة إلى أن إقليم دارفور يشهد منذ فترة انفلاتا أمنيا ونزاعات قبلية أدت لوقوع مواجهات مسلحة دامية، نجم عنها سقوط مئات القتلى والجرحى، حيث لم يفلح اتفاق جوبا لسلام السودان مسار دارفور في ايقاف العنف في الإقليم بسبب وجود حركات مسلحة قوية ومؤثرة خارج الاتفاقية.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, السودان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق