06 أغسطس 2022

السلطات الروسية تحظر دخول 62 شخصية كندية إلى أراضيها

  • QNA Images

موسكو في 06 أغسطس /قنا/ أعلنت روسيا حظر دخول 62 كنديا إلى أراضيها، بينهم مسؤولون سياسيون وعسكريون ورجال دين وصحافيون، ردا على عقوبات فرضتها أوتاوا قبل فترة قصيرة على شخصيات روسية.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، أن هذا القرار اتخذ "نظرا إلى الطابع العدائي لنظام رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو"، وردا على ممارسات ترمي إلى "إهانة الشعب الروسي المتعدد الجنسيات والديانات".

وشددت على أن الأشخاص الذين استهدفتهم روسيا بعقوبات ضالعون في "أنشطة خبيثة مناهضة للعالم الروسي وللقيم التقليدية الروسية"، مشيرة إلى أن من الشخصيات الكندية المدرجة في قائمة العقوبات السيد أدريان بلانشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الكندية، ورجل الدين ريمون دي سوزا، وقائد جهاز استخبارات القوات المسلحة الكندية مايكل تشارلز رايت، وعدد من مستشاري السيدة كريستيا فريلاند نائبة رئيس الوزراء، والناشط في الدفاع عن حقوق مجتمع الميم برنت هوكس.

وكانت كندا قد فرضت، خلال الأشهر الأخيرة، سلسلة عقوبات على موسكو على خلفية العملية العسكرية التي أطلقتها في أوكرانيا منذ 24 فبراير الماضي، أسوة بغالبية العواصم الغربية الأخرى.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق