06 أغسطس 2022

بريطانيا: الحرب في أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة

  • QNA Images

لندن في 06 أغسطس /قنا/ كشفت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، أن الحرب في أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة، حيث تحول معظم القتال إلى جبهة يصل طولها إلى ما يقرب من 350 كيلومترا تمتد في جنوب غرب البلاد بالقرب من زابوريجيا إلى خيرسون بمحاذاة نهر دنيبر.

وأضافت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان لها، أنه يكاد يكون من المؤكد أن القوات الروسية تحتشد في جنوب أوكرانيا، حيث تستعد لصد هجوم مضاد أو شن هجوم محتمل.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية، في تحديثها اليومي عن الحرب الأوكرانية، أن مجموعات تكتيكية، تضم ما بين 800 و1000 جندي، تم نشرها في شبه جزيرة القرم، مضيفة أنه من المؤكد استخدامها لدعم القوات الروسية في منطقة خيرسون في أوكرانيا.

على جانب آخر، ذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن القوات الأوكرانية تستهدف الجسور ومستودعات الذخيرة وخطوط السكك الحديدية بوتيرة متزايدة في مناطقها الجنوبية، بما في ذلك خط السكك الحديدية المهم استراتيجيا الذي يربط خيرسون بشبه جزيرة القرم.

وتسيطر روسيا حاليا على نحو 20 في المائة من الأراضي الأوكرانية، بما في ذلك أجزاء كبيرة من شرقي وجنوبي البلاد، وذلك بعد أكثر من خمسة أشهر على بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق