06 أغسطس 2022

ألمانيا استقبلت أكثر من 17 ألف أفغاني خلال عام

  • QNA Images

برلين في 06 أغسطس /قنا/ استقبلت ألمانيا منذ انسحاب قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" من أفغانستان قبل نحو عام، حوالي 17556 أفغانيا.

وأشارت بيانات المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين، إلى أن ألمانيا وعدت منذ انسحاب "الناتو" من أفغانستان بقبول ما مجموعه 23614 فردا من العاملين الأفغان السابقين وأفراد أسرهم.

وأوضح تقرير لصحيفة "فيلت" الألمانية أنه عند إجراء مقارنة دولية يتضح أن أداء ألمانيا أفضل من الدول الأوروبية الأخرى التي قدمت وعودا مماثلة.

وذكرت الصحيفة استنادا إلى بيانات من السفارة البريطانية ببرلين، أن بريطانيا استقبلت حتى الآن نحو 10 آلاف أفغاني كانوا يعملون إلى جانب القوات البريطانية، مشيرة إلى هذا العدد يشمل أيضا أفراد عائلاتهم.

وأصدرت وزارة الخارجية الإيطالية حتى الآن 1218 تأشيرة "ذات صلاحية إقليمية محدودة" للمعاونين الأفغان، ودخل 278 أفغانيا إلى إيطاليا عبر ممرات إنسانية.

وبدأت لجنة في البرلمان الألماني في مطلع يوليو الماضي التحقيق في الأحداث التي وقعت خلال انسحاب القوات الألمانية من أفغانستان، في صيف عام 2021، وستنظر أيضا في مصير المعاونين المحليين الذين لا يزالون ينتظرون فرصة للمغادرة إلى ألمانيا.

كما شكل البرلمان الألماني لجنة أخرى للوقوف على الفائدة من مهمة أفغانستان، التي استمرت قرابة 20 عاما، واستخلاص الدروس المستفادة منها للمستقبل.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, ألمانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق