06 أغسطس 2022

الروسي ميدفيديف يضمن الاستمرار في صدارة التصنيف العالمي للتنس

عربية ودولية
  • QNA Images

مكسيكو في 06 أغسطس /قنا/ ضمن الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الأول عالميا حاليا، استمراره على رأس قائمة التصنيف الدولي لمحترفي التنس، وسيكون كذلك المصنف الأول في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، التي تجرى في وقت لاحق من الشهر الجاري، وذلك بعد أن تأهل لنهائي بطولة لوس كابوس في المكسيك المرشح لنيل لقبها، حينما يواجه بنهائي البطولة حامل اللقب البريطاني كاميرون نوري.

وكان ميدفيديف (26 عاما) مهددا بفقدان الصدارة؛ إذ شارك في البطولة الحالية بالمكسيك (فئة 250 نقطة) بعدما غاب عن بطولة ويمبلدون بسبب منع اللاعبين الروس من المشاركة؛ بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وهو مهدد بفقدان المركز الأول عالميا، غير أن نتائجه الجيدة في البطولة ووصوله إلى قبل النهائي بفوزه في ربع النهائي على الصربي ميومير كيتسمانوفيتش 7 - 6 و6 - 1 ضمن له الاستمرار في الصدارة عالميا حتى بطولة أمريكا المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي على الأقل.

يذكر أن ميدفيديف خاض أربع مواجهات نهائية العام الحالي، وسيكون لقب بطولة لوس كابوس المكسيكية إذا ما فاز به في وقت لاحق مساء اليوم، هو لقبه الأول بعد أن خسر في نهائي أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي أمام الإسباني رافائيل نادال، وكذا في نهائي بطولتي هولندا وألمانيا بعد ذلك.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق