06 أغسطس 2022

وقف العمليات الجراحية والعيادات الخارجية بمستشفيات غزة لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي

  • QNA Images
    العد التنازلي لوقف الخدمات الصحية بدأ جراء انقطاع الكهرباء

غزة في 06 أغسطس /قنا/ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم، وقف العمليات الجراحية المجدولة، والعمل بالعيادات الخارجية في كافة المستشفيات، لإعطاء الفرصة الكاملة لإجراء العمليات الطارئة للمصابين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة: إن العد التنازلي لوقف الخدمات الصحية بدأ جراء انقطاع الكهرباء، مشيرا إلى أن الساعات المقبلة ستكون صعبة على المنظومة الصحية، ما يشكل تهديدا واضحا على عمل الأقسام الحيوية في المستشفيات.

ودعا المؤسسات الدولية والإنسانية والإغاثية إلى الوقوف عند مسؤولياتها للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لمغادرة الحالات المرضية عبر حاجز بيت حانون، والعمل الفوري على إمداد المنظومة الصحية باحتياجاتها الصحية العاجلة وإمداد الوقود، حيث إن الاحتلال يمنع إدخال الأجهزة والمستلزمات الطبية والتشخيصية للقطاع.

وأشار إلى أن الاحتلال يتعمد استهداف الأحياء السكنية، ما يزيد عدد الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين الذين تعمل الطواقم الطبية على إنقاذ حياتهم، مؤكدا رفع الجهوزية في المستشفيات، واستنفار الطواقم في جميع الأقسام لإنقاذ حياة الجرحى جراء العدوان المستمر.

وأوضح أن المستشفيات ينقصها العديد من الأدوية، وأن الواقع الصحي يمر بأسوأ حالاته، لافتا إلى أن استمرار إغلاق حاجز بيت حانون يفاقم أوضاع المرضى الذين يحتاجون لعلاج خارج القطاع.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق