06 أغسطس 2022

سفينة حبوب قادمة من أوكرانيا تصل مضيق البوسفور بإسطنبول

عربية ودولية
  • QNA Images

إسطنبول في 06 أغسطس /قنا/ وصلت سفينة محملة بـ 33 ألف طن من الذرة، قادمة من ميناء أوديسا الأوكراني، إلى مدخل مضيق البوسفور في إسطنبول، من جهة البحر الأسود.

وذكرت وكالة الأناضول التركية أن السفينة نافيستار، التي تحمل علم بنما، ستخضع لتفتيش من قبل الفريق المشترك الذي يضم ممثلين من تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، قبل أن تتابع طريقها إلى أيرلندا.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت أمس الجمعة أن 3 سفن محملة بأكثر من 58 ألف طن من الحبوب غادرت الموانئ الأوكرانية، بموجب اتفاق لاستئناف صادرات الحبوب الأوكرانية جرى توقيعه الشهر الماضي، ومن المقرر أن تصل سفينتان أبحرتا من ميناء تشورنومورسك إلى مدخل مضيق البوسفور في وقت لاحق اليوم.

وعلى صعيد متصل، بحث السيد خلوصي أكار وزير الدفاع التركي، في اتصالين هاتفيين منفصلين، مع السيد أوليكسي ريزنيكوف وزير الدفاع الأوكراني، والسيد أوليكسندر كوبراكوف وزير البنية التحتية الأوكراني، مستجدات شحن الحبوب عبر البحر الأسود في إطار اتفاق إسطنبول.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد، في وقت سابق اليوم، أنه يوجد نحو 20 سفينة تنتظر دورها لشحن الحبوب من الموانئ الأوكرانية.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, تركيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق