06 أغسطس 2022

المنتخب القطري للكرة الطائرة يفتتح مبارياته في بطولة العالم بلقاء نظيره الياباني

محلية
  • QNA Images

ليوبليانا في 06 أغسطس /قنا/ يلتقي المنتخب القطري للكرة الطائرة نظيره الياباني في السادس والعشرين من شهر أغسطس الحالي، في أولى مبارياته بمنافسات بطولة كأس العالم للكرة الطائرة للرجال، والمقررة إقامتها في بولندا وسلوفينيا خلال الفترة من 26 من الشهر الجاري وحتى 11 سبتمبر المقبل.

وبعد سحب البطولة التي كانت مقررة في روسيا، تم تعديل جدول مباريات البطولة التي أسفرت قرعتها عن وقوع المنتخب القطري في المجموعة الثانية، التي ستلعب مبارياتها في ليوبليانا (سلوفينيا) بجانب منتخبات البرازيل، واليابان، وكوبا، حيث سيلعب المنتخب القطري مباراته الثانية في البطولة في يوم 28 من هذا الشهر بلقاء نظيره الكوبي، ويختتم مبارياته بلقاء البرازيل يوم 30 أغسطس الحالي.

ووزعت المنتخبات الـ 24 المتأهلة إلى النهائيات التي تمثل القارات الخمس (أصحاب المراكز الأولى والثانية في البطولات القارية لعام 2021، بالإضافة إلى الـ 12 منتخبا الأفضل تصنيفا وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، على ست مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات أوكرانيا وصربيا وتونس وبورتوريكو، والمجموعة الثالثة ضمت منتخبات بولندا (حامل اللقب) وأمريكا والمكسيك وبلغاريا، والرابعة ضمت منتخبات فرنسا وسلوفينيا وألمانيا والكاميرون، والخامسة ضمت كلا من إيطاليا وكندا وتركيا والصين، والمجموعة السادسة والأخيرة تضم منتخبات الأرجنتين وإيران (بطل آسيا) وهولندا ومصر.

وتعتبر مشاركة المنتخب القطري لكرة الطائرة في بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه بعد أن جاء في المركز العشرين عالميا، والمركز الثالث آسيويا خلف منتخبي إيران واليابان.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق