06 أغسطس 2022

رفع العلم القطري بالقرية الأولمبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بتركيا

محلية
  • QNA Images

قونيا /تركيا/ في 06 أغسطس /قنا/ جرت اليوم مراسم رفع العلم القطري في القرية الأولمبية بدورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة، التي ستقام في مدينة "قونيا" التركية خلال الفترة بين 9 و18 أغسطس الجاري، بمشاركة ما يقارب 6000 رياضي، يمثلون 56 دولة من 4 قارات، يتنافسون على 24 لعبة رياضية في جميع التخصصات الجماعية والفردية.

وتشارك اللجنة الأولمبية القطرية في هذه النسخة من الدورة في 16 رياضة وتخصص من خلال اتحادات: السلة، والطائرة، وكرة اليد، والدراجات، وألعاب القوى، والسباحة، والرماية، والتايكوندو، والجودو، والكاراتيه، والمصارعة، والمبارزة، والجمباز.

وكشفت اللجنة المحلية المنظمة عن التصميم النهائي الذي تم اختياره لميداليات البطولة، وعددها الإجمالي 483 ميدالية ملونة، واختير اسم "بلا بان" للتميمة الرسمية للدورة.

وضمن إعداده للمشاركة في منافسات كرة اليد، خاض المنتخب القطري مباراة ودية أمام نظيره التركي، فاز فيها بنتيجة (32 - 30)، وأقيمت على صالة "سيلولو سبور" بمدينة قونيا، وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الأولى، برفقة منتخبات: السعودية والمغرب والعراق، وضمت المجموعة الثانية: تركيا وإيران وأذربيجان.

ووصل إلى مدينة قونيا عدد من المنتخبات القطرية المشاركة في هذه الدورة، التي كان من المقرر تنظيمها في سبتمبر من عام 2021، وتم تأجيلها بسبب جائحة /كورونا/ لتقام هذا العام.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق