06 أغسطس 2022

قطر تفوز على السعودية وتتوج بلقب بطولة الخليج لكرة السلة للشباب

محلية
  • جانب من التتويج

دبي في 06 أغسطس /قنا/ توج المنتخب القطري بلقب بطولة كأس الخليج لكرة السلة للشباب تحت 18 عاما، التي استضافتها دولة الإمارات على صالة نادي الوصل الرياضي بمدينة دبي، بعد فوزه على نظيره السعودي بنتيجة (75 - 51) في المباراة النهائية.

وجاءت المباراة النهائية قوية من جانب المنتخبين، إلا أن الأفضلية كانت للاعبي قطر الذين سيطروا على الأوقات الحاسمة في فترتي الشوط الأول، ومن ثم زيادة الفارق في النتيجة ودخول فترتي الشوط الثاني بأريحية، والمحافظة على هذا الفارق وتحقيق الفوز.

وتألق لاعبو قطر في الهجوم المرتد والرميات الثلاثية، وبرز أكثر من لاعب بشكل مؤثر، خاصة في الأوقات الحاسمة التي حافظ فيها المنتخب على التقدم بفارق مريح من النقاط، وفي مقدمتهم محمد هاشم وحمد ياسين ومحمد ندو الذين تنافسوا لحصد لقب أفضل لاعب في المباراة، إلا أن اللقب ذهب عن جدارة إلى اللاعب سلطان أبو عيسى الذي تميز في الهجوم وسجل 12 نقطة، وفي الدفاع بإفساده أكثر من هجمة، فضلا عن تحقيقه الأفضل في المتابعة.

واستحق المنتخب القطري حصد لقب البطولة عن جدارة واستحقاق بعد تحقيقه الفوز في جميع مبارياته السبع التي خاضها طوال أدوار البطولة، ففي دور المجموعات حقق الفوز في خمس انتصارات متتالية على كل من الكويت (64 - 51) في الجولة الأولى، والإمارات (61 - 45) في الجولة الثانية، والبحرين (63 - 47) في الجولة الثالثة، والسعودية (79 - 55) في الجولة الرابعة، وعمان (82 - 32) في الجولة الخامسة والختامية.

وتأهلت قطر إلى الدور نصف النهائي بعدما احتلت المركز الأول في الترتيب العام للمجموعة، لتلاقي البحرين التي حلت رابعة في المجموعة، حيث واصلت تفوقها بنجاح وكررت الفوز مجددا على البحرين بنتيجة (85 - 48)، وتأهلت إلى المباراة النهائية.

وعلى صعيد مباراة تحديد المركز الثالث، تمكن المنتخب البحريني من الفوز على نظيره الكويتي بنتيجة (55 - 45) وبفارق 10 نقاط.

ويشار إلى أن منتخبي قطر والسعودية حصدا البطاقتين المؤهلتين عن البطولة الخليجية إلى نهائيات بطولة الأمم الآسيوية لكرة السلة للشباب تحت 18 عاما، والتي ستقام في إيران نهاية هذا الشهر، وذلك بعد تأهلهما إلى المباراة النهائية في بطولة الخليج.

بدوره، أبدى السيد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة سعادته الغامرة بفوز المنتخب الوطني بلقب بطولة كأس الخليج للشباب تحت 18 عاما، وتأهله في الوقت نفسه إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقررة نهاية الشهر الجاري.

وقال المغيصيب في تصريح صحفي بعد الفوز: إن المنتخب القطري استحق التتويج بلقب كأس الخليج عن جدارة واستحقاق بعد فوزه في جميع مبارياته وبنتائج مميزة، فضلا عن تقديمه مباريات قوية ومستويات فنية عالية أظهرت أفضليته طوال منافسات البطولة.

وأضاف أن إنجاز تحقيق لقب بطولة الخليج للشباب يحسب للتعاون بين الجميع في أسرة كرة السلة، والعمل خلال الفترة الأخيرة على تطوير المنتخبات السنية المختلفة، وهو ما ظهر جليا قبل أسابيع عندما حقق منتخب الشباب برونزية البطولة العربية التي أقيمت في مصر.

ونوه رئيس الاتحاد بالأداء المميز للاعبي منتخب قطر في جميع مبارياتهم خلال البطولة، مقدما التهنئة لهم على هذا الإنجاز الكبير، وأيضا إلى جميع منتسبي كرة السلة القطرية وعشاق ومحبي اللعبة.

من جانبه، قدم السيد سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري التهنئة للاعبي المنتخب على اللقب والأداء الذي قدمه في البطولة، معتبرا أن المنتخب نجح في تقديم مستويات راقية بعد أن استفاد كثيرا من مشاركته الأخيرة في البطولة العربية وتحقيقه الميدالية البرونزية.

وشدد الكواري على أن الاتحاد ينتظر من منتخب الشباب المزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة، وتحديدا في بطولة الأمم الآسيوية التي ستنطلق في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، لافتا إلى أن المنتخب سيحصل على راحة سلبية عقب عودته من دبي، على أن يبدأ بعدها الإعداد للبطولة الآسيوية.

ومن ناحيته، أشاد ناصر عجلان الكعبي أمين السر المساعد للاتحاد القطري بالظهور المميز للاعبي المنتخب القطري وجهازهم الفني والإداري في البطولة الخليجية، متوجها بالشكر إلى اللاعبين على ما قدموه في البطولة، ومتمنيا الاستمرار بنفس الجهد والعطاء وتقديم الأفضل خلال البطولة الآسيوية.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق