06 أغسطس 2022

ابتكار "سترة رئوية" لمراقبة مرضى الجهاز التنفسي

عربية ودولية
  • QNA Images

برلين في 06 أغسطس /قنا/ ابتكر باحثون ألمان جهازا جديدا يمكن من خلاله متابعة مرضى الجهاز التنفسي ومراقبة الرئتين باستمرار والكشف عن أية مشكلات تتعرض لها.

وقامت مجموعة أبحاث فرونهوفر الألمانية بابتكار سترة تُعرف باسم "السترة الرئوية"، حيث تستهدف التقنية الجديدة بشكل أساسي مرضى الجهاز التنفسي ، وتستكشف أصغر قدر من الضوضاء أو الأصوات الصادرة عن الرئتين.

وتعمل "السترة الرئوية" من خلال دمج مستشعرات صوتية متعددة في الجزء الأمامي والخلفي من السترة، وعن طريق هذه المستشعرات يتم تحديد مكان أي مشكلة داخل الرئتين.

كما يتم تسجيل البيانات التي تم رصدها بوساطة مستشعرات السترة، في برنامج مخصص لتحليل جميع قراءات المستشعرات، بالإضافة إلى إمكانيتها على التقاط صورة للرئتين لتوضيح المشاكل بها.

ويمكن توصيل السترة بجهاز محمول لعرض صورة الرئتين، ومن ثم نقلها عبر الإنترنت من خلال خوادم آمنة، وهو ما يعطيها ميزة لمتابعة حالة المرضى خلال تواجدهم في منازلهم.

وقال رالف شاليرت، مدير الابتكار "السترة لن تحل محل سماعة الطبيب أو مهارات أطباء أمراض الجهاز التنفسي ذوي الخبرة أو الأشعة المقطعية للرئتين، لكنها توفر التقنية الجديدة قيمة مضافة لأنها تسمح بمراقبة الرئتين باستمرار".

 


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عالمية, علوم
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق