05 أغسطس 2022

الرئيس الأوكراني يحمل روسيا مسؤولية قصفها محطة زابوريجيا النووية

  • QNA Images

كييف في 05 أغسطس /قنا/ حمل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم، روسيا مسؤولية قصفها محطة زابوريجيا النووية.

ولفت زيلينكسي، في كلمته اليومية لشعبه، إلى المخاطر العالية لاستهداف هذه المنشأة النووية لا على أوكرانيا فحسب بل على أوروبا كاملة، مشيرا إلى أن القوات الروسية استهدفت، في مرتين سابقتين، هذه المحطة التي تعتبر أكبر المحطات النووية في القارة الأوروبية.

وذكر أن القصف الروسي للمحطة ألحق أضرارا بخط توتر عال، ما تسبب بتوقف أحد مفاعلاتها، محذرا من تبعات هجمات أخرى من هذا القبيل على المنطقة ككل.

من جهتها، ألقت شركة إنيرجواتوم الأوكرانية للطاقة النووية، بمسؤولية الأضرار التي لحقت بمحطة زابوريجيا النووية على القصف الروسي الذي استهدف المنشأة، فيما قالت إدارة عينتها روسيا في مدينة إنرهودار الأوكرانية إن قذائف أوكرانية هي التي ضربت خطوط الكهرباء في المفاعل جنوب شرقي البلاد.

وتتبادل أوكرانيا وروسيا الاتهامات بشأن القصف الذي جد بمحيط مفاعل نووي في محطة زابوريجيا الواقعة جنوبي أوكرانيا، في وقت ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تواصل مساعيها لإرسال بعثة إلى المكان، في بيان أصدرته يوم الثلاثاء الماضي، إن الوضع "غير مستقر" في هذه المحطة النووية.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, دول أوروبية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق