06 أغسطس 2022

الصحة الفلسطينية: 24 شهيدا بينهم 6 أطفال و203 إصابات منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة

  • QNA Images
    عدوان الاحتلال الإسرائيلي في يومه الثاني على القطاع، خلف دماراً في 650 وحدة سكنية

غزة في 06 أغسطس /قنا/ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم ، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 24 شهيدًا، و203 إصابات.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن من بين الشهداء 6 أطفال وسيدة (23 سنة) ومسنة، مشيرة إلى استشهاد 9 مواطنين فلسطنيين خلال الساعة الأخيرة في غارات شنتها طائرات الاحتلال على مخيم جباليا شمال قطاع غزة ورفح جنوب القطاع.

كما أدى استهداف طائرات الاحتلال بصاروخين على الأقل لمجموعة من الفلسطينيين وسط مخيم جباليا، إلى استشهاد عدد منهم بينهم 3 أطفال، وإصابة آخرين.

وفي محافظة رفح، قصفت طائرات استطلاع إسرائيلية منزلا غربي المحافظة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين.

وهرعت سيارات اسعاف بإعداد كبيرة وانتشلت عددا من الشهداء والجرحى بينهم أطفال .

وقال شهود عيان إن طائرات الاحتلال قصفت تجمعا للمواطنين الهاربين من حر الصيف في ظل انقطاع التيار الكهربائي ما أوقع أعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا في مخيم رفح جنوب قطاع غزة ما ادى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة أربعين آخرين بجراح.

ويتعرض قطاع غزة منذ عصر أمس الجمعة إلى عدوان متواصل من قبل قوات الاحتلال، حيث شنت طائرات الاحتلال العديد من الغارات الصاروخية على مناطق متفرقة من القطاع، كما أطلقت مدفعية الاحتلال عددا من القذائف استهدفت المواطنين الفلسطينيين في الأحياء السكنية والأراضي الزراعية، ما أدى إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى، فضلا عن إلحاق الخسائر المادية بالمباني السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

في سياق متصل، قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ، إن عدوان الاحتلال الإسرائيلي في يومه الثاني على القطاع، خلف دماراً في 650 وحدة سكنية منها 45 وحدة أصبحت غير صالحة للسكن.

وأكد معروف في مؤتمر صحفي ، أن عدوان الاحتلال ألحق الأضرار بالعديد من المؤسسات الأهلية بينها الإعلامية والحقوقية ومنازل المواطنين التي كان آخرها قصف أحد البنايات غرب مدينة غزة في انتهاك واضح للقوانين الدولية.

من جانبها ،أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصف العديد من المدن والبلدات داخل فلسطين المحتلة عام 1948 برشقات صاروخية كبيرة.

وحتى مساء اليوم، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية أكثر من 361 صاروخا وقذيفة هاون تجاه الأراضي المحتلة.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق