29 أغسطس 2022

دار جامعة قطر للنشر تعرف بإصداراتها الجديدة في حملة تسويقية

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 29 أغسطس /قنا/ أصدرت دار جامعة قطر للنشر مؤخرا مجموعة من الإصدارات الحديثة كسلسلة الكتب التدريسية، وسلسلة الدراسات القطرية إلى جانب سلسلة الرسائل العلمية.

وفي إطار التعريف بالإصدارات الجديدة أطلقت الدار حملة تسويقية بدأت من داخل جامعة قطر، عبر منافذ بيع وتوزيع في ساحات كليات الجامعة؛ مثل كليتي القانون، والإدارة والاقتصاد، وغيرهما من الكليات ، لتنطلق فيما بعد إلى معهد الدوحة للدراسات العليا وكلية المجتمع وعدد من المواقع الأكاديمية والثقافية، وذلك لتلبية رغبات الطلبة والباحثين.

وأكد الدكتور طلال بن عبدالله العمادي، عميد كلية القانون والمدير المؤسس لدار جامعة قطر للنشر في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا، التزام الدار بإتاحة كل ما تتطلبه دراسات الطلبة والمتخصصين والباحثين والأكاديميين والمهتمين، حيث تتوفر لجمهور القراء والباحثين الاصدارات الحديثة باستمرار، مشيرا إلى أن الدار تعمل على توسيع دائرة التوزيع والنشر عبر هذه الحملات الموجهة، وبخاصة سلسلة الكتب التدريسية بالجامعة أو غيرها؛ لجعلها في متناول الجميع في الزمان والمكان المناسبين.

وأوضح العمادي أن الاصدارات الجديدة للدار شملت سلسلة الكتب التدريسية، وسلسلة الدراسات القطرية، وسلسلة الرسائل العلمية، التي ضمت جديد إصدارات الدار؛ ومن أهمها كتاب سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية بعنوان "جدل المعارك والتسويات في كواليس مجلس الأمن: الحرب العراقية الإيرانية 1980 - 1988"، وكتاب الدكتور حسن بن عبدالرحيم السيد "المدخل لدراسة القانون الدُّستوري القطري"، بالإضافة إلى عدد من العناوين المهمة، منها؛ "الوجيز في الأحكام العامة للالتزام في القانون القطري" للمؤلفين جابر محجوب علي وطارق جمعة السيد راشد ، و"العقود المدنية في القانون المدني القطري (البيع والإيجار)" للدكتور حسن البراوي، . ثم كتاب باللغة الإنجليزية عن القانون التجاري القطري "Qatari Business Law"، فكتاب مرجعي تخصصي بعنوان "الوجيز في التأمينات العينية والشخصية في القانون القطري".

وايضا شملت الاصدارات الجديدة ضمن سلسلة الدراسات القطرية؛ كتاب "التطور التاريخي للنظام الدستوري بدولة قطر" الذي ألفه الدكتور فوزي أوصديق ، و"مقدمة في مصادر تاريخ قطر "للدكتور علي عفيفي علي غازي، ومن سلسلة الرسائل العلمية صدر كتاب "الإطار القانوني لمشروعات الشراكة بين القطاع العام والخاص في دولة قطر" من تأليف الدكتور يوسف شفيع ومراجعة وتقديم الدكتور محمد أبو الفرج، إضافة إلى أحدث إصداراتها للمؤرخ القطري الدكتور مصطفى عقيل "التنافس الدولي في الخليج العربي " 1622 - 1763م" ، كما دشنت الدار آخر كتبها المترجمة إلى اللغة العربية بعنوان "برامج التدخل المدرسي للطلاب ذوي المشكلات السلوكية".


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق