14 سبتمبر 2022

الأمم المتحدة تدعو إلى إيجاد حل سياسي سريع في السودان

  • QNA Images

نيويورك في 14 سبتمبر /قنا/ دعت الأمم المتحدة إلى ضرورة إيجاد حل سياسي سريع للوضع القائم في السودان لتهيئة الظروف لاستئناف الدعم المالي الدولي، بما في ذلك تخفيف عبء الديون.

وأكد فولكر بيرتس، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة "يونيتامس" في السودان خلال إحاطة لمجلس الأمن الدولي، أن الفرصة لا تزال قائمة للتوصل إلى اتفاق سياسي من شأنه أن يفتتح فترة انتقالية جديدة ويضع البلاد على مسار انتقالي أكثر استدامة.. مشددا على أهمية الاستفادة من الوقت.

وحث الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جميع الجهات الفاعلة في السودان على اغتنام الفرصة والتوصل إلى اتفاق يرضي الجميع، مؤكدا على موقف الأمم المتحدة والآلية الثلاثية للحوار في السودان، المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية "إيقاد"، الثابت في دعم جهود الانتقال السياسي في السودان.

ولفت المسؤول الأممي إلى أن الاحتياجات الإنسانية بلغت الآن مستويات قياسية بسبب عدم الاستقرار السياسي والأزمة الاقتصادية، وتصاعد العنف بين المجتمعات المحلية، وضعف المحاصيل والفيضانات التي تضرب أنحاء من البلاد حاليا.

وما يزال المشهد السياسي في السودان في حالة انسداد الأفق والتعثر في التوصل لتسوية تسمح بتكوين حكومة مدنية جديدة في أعقاب إعلان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في الرابع من يوليو الماضي انسحاب المؤسسة العسكرية من الحوار السياسي الذي تيسره الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ومنظمة "الإيقاد".

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, السودان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق