14 سبتمبر 2022

مستوطنون يقتحمون الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين في الضفة الغربية

  • QNA Images
  • QNA Images

القدس المحتلة في 14 سبتمبر /قنا/ اقتحم عشرات المستوطنين اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، فيما جرى اعتقال 12 فلسطينيا، من عدة مناطق في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن مجموعات متتالية من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية، واستمعوا لشروحات عن "الهيكل" المزعوم، وذلك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي هذه الاقتحامات وسط تحضيرات يجريها المستوطنون لتنفيذ أكبر اقتحام تاريخي للمسجد الأقصى في التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري؛ بمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية".

ومن ناحية أخرى، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، حملة اعتقالات واسعة طالت 12 فلسطينيا، من عدة مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

وذكرت /وفا/، أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة فلسطينيين بينهم أربعة أشقاء من نابلس، كما اعتقلت أربعة آخرين من رام الله والبيرة .

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا، وذلك بعد مداهمة مكان عمله، واقتادته الى جهة غير معلومة .

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بني نعيم وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، مما تسبب في إعاقة مرورهم.

وصعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الماضية من حملات المداهمة واقتحامات القرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس، كما زادت من وتيرة الاعتقالات وإطلاق الرصاص الحي على الشبان الفلسطينيين.

استشهاد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال قرب حاجز الجلمة في جنين

وكان قد استشهد فجر اليوم، شابان فلسطينيان، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من حاجز الجلمة العسكري شمال جنين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلا عن مصادر بأن قوات الاحتلال شنت حملة تمشيط واسعة في محيط حاجز الجلمة العسكري وأوقفت مواطنين وحاولت اعتقال الشابين وأطلقت النار عليهما وأصابتهما بجروح خطيرة، قبل أن يتم الإعلان عن استشهادهما لاحقا.

وأكدت المصادر أن الشابين من كفر غرب جنين، وتم احتجاز جثتيهما على حاجز الجلمة، دون الإعلان رسميا عن هويتهما، فيما تم استدعاء لوالدي الشهيدين للتعرف عليهما.

في غضون ذلك، قررت سلطات الاحتلال ،إغلاق حاجز الجلمة أمام حركة السيارات حتى يوم الجمعة، باستثناء مرور العمال والبضائع كالمعتاد .

وتقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل شبه يومي مدينة جنين ومخيمها، في حملة بدأتها منذ رمضان الماضي أطلقت عليها اسم "كاسر الأمواج" لمواجهة تصاعد أعمال المقاومة والعمليات الفدائية شمال الضفة الغربية.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق