14 سبتمبر 2022

الحكومة الألمانية تنهي مشاركتها المالية في شركة لوفتهانزا للطيران

عربية ودولية
  • QNA Images

برلين في 14 سبتمبر /قنا/ باع صندوق الاستقرار الاقتصادي الألماني حصته الأخيرة المتبقية له في شركة "لوفتهانزا " الألمانية للطيران مقابل 1.07 مليار يورو "1.07 مليار دولار ".

و ذكرت الوكالة المالية الألمانية في بيان لها ، أن البيع أدى ما يقل قليلا عن 10 بالمائة من أسهم"لوفتهانزا" للمستثمرين الدوليين في اكتتاب جماعي إلى تحقيق الحكومة الألمانية أرباحا كبيرة من 306 ملايين يورو أنفقتها على شراء الحصة في يونيو 2020 حيث واجهت شركة الطيران الإفلاس بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال جوتا دونجيس المدير العام للوكالة المالية إن "الشركة أصبحت مرة أخرى في أيدي القطاع الخاص"، مضيفا أن الاستقرار المالي لشركة" لوفتهانزا " قد اكتمل بنجاح .

  وكان قطاع الطيران واحدا من أكثر القطاعات تضررا من جائحة فيروس كورونا، وتدخلت الحكومة الألمانية لدعم "لوفتهانزا "بخطة إنقاذ بلغت قيمتها حوالي 6 مليارات يورو في يونيو 2020 .

ويذكر أنه في وقت سابق تم تنفيذ العديد من الاضرابات من قبل طيارين شركة "لوفتهانزا " الألمانية للطيران مطالبين بزيادة ثابتة قدرها 900 يورو "896 دولارا" لكل موظف .

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق