14 سبتمبر 2022

حاضنة الأعمال الرقمية تفتتح النسخة السادسة من مخيم الأفكار الإبداعية

محلية
  • QNA Images
    من الورشة التدريبية الأولى لمخيم الأفكار الإبداعية

الدوحة في 14 سبتمبر /قنا/ افتتحت حاضنة الأعمال الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات النسخة السادسة من مخيم الأفكار الإبداعية، بحضور عدد من ممثلي شركاء حاضنة الأعمال الرقمية من مؤسسات الدولة ومجتمع ريادة الأعمال الرقمية في قطر وخارجها، ورواد الأعمال أصحاب الأفكار الواعدة، والذين تم اختيارهم للمشاركة في المخيم على مدار ستة أسابيع.

وقالت السيدة ضحى البوهندي، القائم بأعمال حاضنة الأعمال الرقمية، إن النسخة السادسة من مخيم الأفكار الإبداعية تأتي تماشيًا مع رؤية الحاضنة في دعم احتياجات رواد الأعمال في قطر وتأهيلهم، لجعل ابتكاراتهم الرقمية مواكبة لجميع التحديات، مشيرة إلى أن نسخة هذا العام لاقت إقبالاً كبيرًا من قبل رواد الأعمال المسجلين إذ تجاوزت عدد طلبات التسجيل 270 طلبًا، وقد تم قبول 150 طلبا.

وعلى هامش حفل الافتتاح، تم تكريم الفائزين من مخيم البرمجة والذي أقيم في مطلع أغسطس الماضي، بجوائز نقدية قيمتها 25 ألف ريال قطري لكل فريق من الفرق الأربعة.

جدير بالذكر، أن الورش والفعاليات الخاصة بمخيم الأفكار الإبداعية من المقرر أن تستمر حتى نهاية أكتوبر المقبل، ليتم بعدها اختيار أربعين فكرة صاعدة، للتنافس في يوم عرض المشاريع أمام لجنة تحكيم متخصصة، و25 فكرة فائزة، ستحظى بدعم وإرشاد حاضنة الأعمال الرقمية طوال فترة الاحتضان، ومساحة مكتبية لمدة عامين، وحزمة من الخدمات الرقمية المجانية المتمثلة في خدمات أوراكل السحابية وخدمات أمازون ويب ومجموعة برامج أدوبي.

كما سيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على جوائز نقدية قيمة، والتي يبلغ إجمالي قيمتها 300 ألف ريال قطري.

يشار إلى أن حاضنة الأعمال الرقمية تأسست في عام 2011، بهدف بناء بيئة داعمة لرواد الأعمال الرقمية تمكنهم من تحقيق أحلامهم، وتجعلهم مساهمين فاعلين في تنويع الاقتصاد الرقمي لدولة قطر.

وتسعى الحاضنة من خلال شراكاتها الاستراتيجية إلى الارتقاء بمستوى ريادة الأعمال الرقمية في قطر، وتمكين جيل واعد من أصحاب الأفكار المبتكرة قادر على تسخير التكنولوجيا المستجدة، للتغلب على التحديات المعاصرة.

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق