14 سبتمبر 2022

وزيرة الخارجية الفرنسية تبدأ زيارة رسمية إلى الهند

  • QNA Images

نيودلهي في 14 سبتمبر /قنا/ بدأت كاترين كولونا وزيرة الخارجية الفرنسية اليوم، زيارة رسمية إلى الهند تستمر يومين، حيث ستلتقي نظيرها الهندي ورئيس الحكومة ناريندرا مودي، لمناقشة قضايا الأمن الإقليمي والعالمي.

وستلتقي كولونا أيضا خلال الزيارة مع مستشار الأمن القومي الهندي أجيت دوفال.

وستتمحور المحادثات حول قضايا الأمن الإقليمي والعالمي وتعزيز التعاون في مجال الدفاع، إضافة إلى تنفيذ التعاون في مجال مكافحة الإرهاب بين فرنسا والهند التي تستضيف هذا العام مؤتمر "لا أموال للإرهاب".

وستبحث كولونا مع نظيرها الهندي شوبراهمانيام جايشانكر "الشراكة الاستراتيجية الثنائية والمواضيع الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك، وتنسيق القضايا التي يتم بحثها في مجلس الأمن الدولي الذي تترأسه فرنسا حاليا".

وقالت وزارة الخارجية الهندية في بيان إن الهند وفرنسا تجمعهما شراكة إستراتيجية طويلة الأمد، تعززها المشاورات المنتظمة رفيعة المستوى والتقارب المتزايد في مختلف المجالات.

وستتوجه كولونا غدا الخميس إلى بومباي، حيث ستلتقي بالمستثمرين الهنود الرئيسيين الذين لديهم مصالح تجارية في فرنسا.

وأكدت الخارجية الهندية في بيانها أن هذه الزيارة "ستمهد الطريق، لمزيد من تعزيز الشراكة في قطاعات التجارة والدفاع والمناخ والهجرة والتنقل والتعليم والصحة".


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, فرنسا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق