14 سبتمبر 2022

يصادف 14 سبتمبر من كل عام

وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تنظم فعالية يوم الأسرة الخليجية

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 14 سبتمبر /قنا/ نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة متمثلة في إدارة شؤون الأسرة، اليوم، احتفالية بمناسبة "يوم الأسرة الخليجية"، الذي يصادف الرابع عشر من شهر سبتمبر في كل عام، والذي تم اعتماده خلال الاجتماع السابع للجنة وزراء الشؤون الاجتماعية في مجلس التعاون الخليجي العربي.

وهدفت الفعالية إلى تعزيز الهوية الخليجية، والتأكيد على أهمية الأسرة والعمل على تماسكها، والحفاظ على القيم الأصيلة التي تنبع من تراثنا العريق.

وبهذه المناسبة، تحدثت السيدة نجاة العبدالله مدير إدارة شؤون الأسرة بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، عن السياسات الأسرية للحفاظ على تماسك الأسرة، عبر التطرق إلى مفهوم التماسك الأسري، وبرامج التأهيل الزواجي المتبعة في دولة قطر، إضافة إلى المشاريع والخطط الاستراتيجية.

 

وأشارت إلى إيلاء دولة قطر اهتماما كبيرا بهذا الكيان الاجتماعي، كما خصصت البرامج والسياسات الداعمة للأسرة، ولاسيما الدور الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة في اقتراح وتنفيذ الاستراتيجيات والسياسات الوطنية المتعلقة برعاية الأسرة وأفرادها، وتوعية المجتمع بأهمية حماية الأسرة وترابطها، وجمع البيانات والإحصاءات المتعلقة بالأسرة وتحليلها.

بدورها، ألقت الدكتورة عائشة المناعي مدير مركز إسهامات المسلمين في الحضارة بجامعة حمد بن خليفة كلمة بعنوان "القيم الإسلامية وصيانة الأسرة"، أكدت من خلالها أن الشريعة الإسلامية هي الداعم الأول للمصلحة الإنسانية، مستعرضة أهم مقومات ومحاور التماسك الأسري في ديننا الحنيف.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق