14 سبتمبر 2022

تقرير أممي: الهلال الأحمر القطري من المنظمات الإنسانية الأفضل أداء في اليمن

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 14 سبتمبر /قنا/ حاز الهلال الأحمر القطري على الأفضلية ضمن المنظمات الإنسانية المنفذة لمشاريع الإيواء في اليمن، وذلك وفقا لتقرير أصدرته "كتلة الإيواء" التابعة لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) حول تقييم أداء شركاء العمل الإنساني في اليمن خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

وقالت ريما الخطيب مسؤول الإغاثة في المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري باليمن إن الهلال يركز في تدخلاته على تحديد الأنشطة الأكثر جدوى للمستفيدين، مع الالتزام بالمعايير الإنسانية الدولية ومراعاة بيئة العمل، لافتة إلى أن من أولويات العمل الشفافية العالية مع المستفيدين، والتركيز على المساءلة بين أصحاب المصالح والمستفيدين والمنظمة.

كما يراعي أيضا في مشاريعه التنموية قضية النوع الاجتماعي (gender)، ودعم الاستمرارية في إطار المناطق المتداخلة، لضمان عدم تضرر المستفيدين بعد انتهاء أي مشروع.

 

من جانبه، ذكر محمد القدسي مسؤول المتابعة والتقييم في مكتب الهلال الأحمر القطري باليمن أن وراء هذا التصنيف جهودا كبيرة لفرق الهلال التي تقضي جل وقتها في تنفيذ مشاريع الإيواء في عدد من المحاور الإنسانية والمناطق التي يصعب الوصول إليها، فضلا عن الحرص على جمع بيانات دقيقة وصحيحة، مع الالتزام برفع المخرجات ضمن المواعيد المحددة، بجانب المشاركة الفاعلة ضمن الكتلة الوطنية والكتل الفرعية للإيواء.

يذكر أن الهلال الأحمر القطري له 7 مشاريع منتهية وجارية ضمن قطاع الإيواء خلال النصف الأول من العام الحالي، بميزانية إجمالية تقارب 19 مليون ريال قطري، لتلبية احتياجات المأوى الأساسية لـ132,000 مستفيد من الأسر الفقيرة والنازحة في المناطق الأشد تضررا باليمن.

 

ويشغل مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن عضوية المجموعة الاستراتيجية الاستشارية للكتلة الوطنية للإيواء منذ عام 2016، وله إسهامات في تحقيق شراكة العمل مع الجهات المانحة، وخصوصا صندوق اليمن الإنساني التابع لمكتب "أوتشا" من خلال التعاون سويا في تنفيذ مشاريع المأوى منذ عام 2018.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق