14 سبتمبر 2022

الوفد الدائم لدولة قطر ينظم معرضا للصور الفوتوغرافية بقصر الأمم المتحدة بجنيف

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

جنيف في 14 سبتمبر /قنا/ نظم الوفد الدائم لدولة قطر في جنيف بالتعاون مع مؤسسة "التعليم فوق الجميع" معرضا للصور الفوتوغرافية بقصر الأمم المتحدة بجنيف، وذلك بمناسبة ذكرى "اليوم الدولي للأمم المتحدة لحماية التعليم من الهجمات".

ورحبت سعادة الدكتورة هند بنت عبدالرحمن المفتاح، المندوب الدائم لدولة قطر في جنيف، في كلمة بالحضور مثمنة مشاركة مؤسسة "التعليم فوق الجميع" بالصور المعروضة حول الحق في التعليم، والتي تظهر مدى تأثير الهجمات على التعليم.

وأكدت سعادتها على حق كل طفل في الالتحاق بالمدرسة، باعتباره حقا أساسيا من حقوق الإنسان، و"شرطا أساسيا لرفاه أطفالنا".

وشددت سعادة المندوب الدائم أن الاحتفال بهذا اليوم، هو في الواقع احتفال بضمان مكان آمن للأطفال للتعلم وتطوير مهاراتهم، مضيفة أن"استثمارنا اليوم في حق أطفالنا في التعليم هو استثمار في مجتمعنا المستقبلي، بحيث لن نتمكن بدون تعليم جيد من تأمين مستقبل آمن ومستدام لنا جميعا".

وقالت: "لنجعل هذا اليوم فرصة لجذب الانتباه إلى ضرورة العمل المتضافر لإعمال الحق في التعليم، ووقف جميع الهجمات على المدارس والجامعات وغيرها من أماكن التعليم حتى تظل دائما ملاذا آمنا لتعزيز السلام والتنمية والاستقرار".

 


الكلمات المفتاحية

عام, قطر, وزارة الخارجية, مؤتمرات وأجتماعات
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق