14 سبتمبر 2022

وزارة الصحة العامة تشارك في منتدى عربي حول سلامة الغذاء بالأردن

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 14 سبتمبر /قنا/ شاركت وزارة الصحة العامة في المنتدى الإقليمي العربي حول منهجية وآليات ضمان الطرف الثالث الطوعية في المنطقة العربية، الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان.

وشارك في المنتدى من وزارة الصحة العامة السيد خالد السليطي رئيس قسم صحة المنافذ ومراقبة الأغذية، والسيد مبارك النعيمي رئيس قسم الصحة البيئية في إدارة سلامة الأغذية والصحة البيئية.

وخلال الجلسة الجانبية الأولى في المنتدى والمتعلقة بسلامة الغذاء، والتي ترأسها السليطي، بصفته رئيسا للفريق العربي المتخصص لسلامة الغذاء، استعرض الفريق النهج الجديد في الرقابة على الغذاء المستورد والمحلي من قبل أطراف ثالثة يتم اعتمادها لهذه الغاية من قبل الجهات الرقابية الرسمية، وما لذلك من آثار إيجابية على تسهيل الإجراءات وتعزيز المستوى المطلوب من سلامة الغذاء عند توفر الضوابط اللازمة لتطبيقه.

وأكد السليطي أهمية مشاركة قطر في مثل هذه المنتديات التي تواكب التطورات الحديثة في أساليب الرقابة الغذائية وانعكاساتها على جودة ودقة العمليات الرقابية.

من جانبه أشار النعيمي إلى أن هذه المشاركة تحمل أهمية كبيرة، حيث تم التعرف من خلالها على العديد من المعلومات والبيانات المهمة، ستتم الاستفادة منها ضمن الخطط والمشاريع التي تعمل عليها إدارة سلامة الأغذية والصحة البيئية لتطوير آليات عملها، بما يتوافق مع أفضل الممارسات العملية بهذا الشأن.

وخلال المنتدى تم طرح العديد من التساؤلات الفنية حول منهجية وآليات ضمان الطرف الثالث الطوعية، واستخلاص العبر من تجارب بعض الدول التي طبقتها ضمن أنظمتها وما لذلك من إيجابيات وما واجهته من تحديات.

يشار إلى أن المنتدى جاء استجابة لدعوة من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" بهدف التوعية بمنهجية وآليات ضمان الطرف الثالث الطوعية في المنطقة العربية، استنادا إلى الدليل الإرشادي الذي أصدرته هيئة الدستور الغذائي العالمي "كودكس" والذي حددت فيه الخطوط العامة لمتطلبات تطبيق هذا النهج.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق