14 سبتمبر 2022

مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين ينظم فعاليات متنوعة خلال سبتمبر الجاري

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 14 سبتمبر /قنا/ ينظم مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين التابع لوزارة الثقافة عددا من الفعاليات خلال شهر سبتمبر الجاري.

ووفقا لبرنامج الفعاليات، يتابع المركز تقديم الدورة القرآنية الثانية حتى 22 سبتمبر الجاري تحت عنوان "القرآن بصيرتي"، بالتعاون مع إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

 

 

وفي إطار التعاون مع مكتبة قطر الوطنية سيتم تقديم محاضرة توعوية يوم 15 سبتمبر الجاري حول الخدمات والمرافق المهيأة للجمهور العام من ذوي الإعاقة.

وضمن فعاليات مجلس المكفوفين الثقافي سيتم تقديم محاضرة بعنوان "المرونة النفسية لمناقشة القضايا الثقافية والاجتماعية والأسرية للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية" بتاريخ 19 سبتمبر الجاري.

كما ستنظم فعالية ضمن مبادرة "منكم وفيكم" يوم 22 سبتمبر الجاري، تستهدف أعضاء المركز من الفئة العمرية 16 سنة وما فوق من الجنسين.

وضمن احتفاله باليوم العالمي للوصول الشامل للمعلومات، نظم المركز مؤخرا محاضرة تقنية يتم خلالها تسليط الضوء على آخر مستجدات إمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة في نظامي تشغيل IOS وAndroid، التي تسهل لذوي الإعاقة -خاصة البصرية- الوصول إلى آخر التحديثات الموجودة فيها.

 

 

وفي هذا السياق، قال السيد فيصل الكوهجي رئيس مجلس إدارة مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين: إن المركز يواصل خلال الشهر الجاري إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الهادفة للمنتسبين، بالشراكة مع مختلف جهات الدولة، حيث ينظم المركز كل خميس بالتعاون مع قسم القرآن والسنة بإدارة الدعوة والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية دورة خاصة بمنتسبات المركز.

وبالتعاون مع مكتبة قطر الوطنية، ينظم المركز فعالية حول بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، تناقش ضمان إتاحة الفرصة أمام الجميع دون استثناء للاستمتاع بالمرافق والخدمات المقدمة في أيام مباريات المونديال.

وأكد على استمرارية تنظيم المركز لفعاليات مجلس المكفوفين الثقافي، والذي تتم من خلاله مناقشة عدد من القضايا التي تهم ذوي الإعاقة، وتسليط الضوء عليها بالتفاصيل، حيث ستتم مناقشة موضوع "المرونة النفسية والأشخاص ذوي الإعاقة البصرية"، وسيتم خلالها التعرف على المرونة النفسية، والعلاقة بين المرونة النفسية والإعاقة البصرية، واستراتيجيات تنمية المرونة النفسية لدى الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، ودور المساندة الاجتماعية، وتحسين المرونة النفسية لديهم.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر , مركز قطر الاجتماعي والثقافي
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق