14 سبتمبر 2022

المفوضية الأوروبية: جمع 140 مليار يورو للتخفيف من آثار تكاليف المعيشة

عربية ودولية
  • المفوضية
    أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية

بروكسل في 14 سبتمبر /قنا/ أعلنت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي يسعى لجمع أكثر من 140 مليار يورو 140 مليار دولار، للتخفيف من آثار تكلفة المعيشة للمستهلكين، من خلال وضع سقف للإيرادات من منتجي الطاقة منخفضة التكلفة. 

 وقالت فون دير لاين أمام البرلمان الأوروبي اليوم: "في اقتصاد السوق الاجتماعي لدينا، الأرباح جيدة لكن في هذه الأوقات، من الخطأ الحصول على أرباح قياسية بشكل استثنائي، تستفيد من الحرب وعلى حساب المستهلكين".

كما أكدت أن الاتحاد الأوروبي سيجري "إصلاحا كاملا وعميقا" لسوق الكهرباء لمواجهة الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة، واعدة بأن أوروبا ستلتزم "الحزم" حيال موسكو وتواصل تضامنها "الثابت" مع أوكرانيا.

وأعلنت فون دير لاين كذلك إنشاء بنك عام مخصص للهيدروجين، بإمكانه استثمار ثلاثة مليارات دولار لبناء سوق المستقبل لهذه الطاقة المزدهرة.

وتعهدت بتشكيل "احتياطات إستراتيجية" لتفادي انقطاع الإمدادات بالمواد الأولية "الحيوية" للقطاع الصناعي، ولا سيما المعادن النادرة والليثيوم.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق