14 سبتمبر 2022

وزير الشباب والرياضة الغاني يؤكد لـ قنا أهمية تعزيز التعاون المشترك بين بلاده وقطر

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 14 سبتمبر /قنا/ أكد سعادة السيد مصطفى يوسف وزير الشباب والرياضة في جمهورية غانا، على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين بلاده ودولة قطر في مجالات الشباب مع تجسير العلاقات المشتركة بين البلدين.

وقال سعادته في حديث خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، على هامش زيارته الرسمية للبلاد، إن غانا وقطر لديهما علاقات طيبة ونود استغلال هذه النسخة من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 لتعميق تلك العلاقة، منوها إلى أن هناك تعاونا أكثر من رائع بين البلدين، حيث توجد مذكرة تفاهم موقعة بين وزارة الشباب والرياضة في غانا ووزارة الرياضة والشباب في قطر.

وأشاد سعادة وزير الشباب والرياضة الغاني بجهود دولة قطر وجاهزيتها وحجم المنشآت الرياضية لاستضافة المونديال، حيث اطلع خلال الزيارة على عدد من المنشآت الرياضية، معربا عن أمنياته بالتوفيق والنجاح لدولة قطر في هذا الحدث العالمي الكبير وأن يكون ما قدمته قطر نموذجا يحتذى به.

وأضاف: "أن جميع المرافق التي قمت بزيارتها ممتازة واستثنائية وتعد أفضل الاستعدادات التي رأيتها لنسخ كأس العالم".

وأوضح أن قطر قامت بالاستعداد قبل كأس العالم بفترة طويلة.. "ونحن فخورون بذلك حيث ستكون قطر أول دولة خليجية تستضيف هذه البطولة، وقطر تقوم بذلك على أكمل وجه، ونحن فخورون بما حققته دولة قطر ونتقدم بالشكر إلى سمو الأمير".

وتابع قائلا: "أود أن استغل أيضا هذه الفرصة للتقدم بالشكر للقائمين على بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 على العمل الرائع الذي قاموا به والذي أعلم أنه لم يكن سهلا. ولكنهم حرصين على جهوزية جميع المرافق وأن يكون كل شيء حاضرا".

وعن أوجه التعاون بين غانا وقطر، قال وزير الشباب والرياضة الغاني، إن قطر الخيرية تقوم بتقديم الدعم في غانا، حيث تقوم بحفر آبار لمن يحتاجون المياه ويقومون أيضا ببناء المدارس والمستشفيات.

وأضاف :"أود أن أستغل هذه الفرصة لأتقدم بالشكر لحكومة دولة قطر على هذا الدعم ونتمنى من حكومة قطر أن تدعمنا في البنية التحتية الأساسية للرياضة في غانا كجزء من مشروع إرث كأس العالم حتى نتمكن من ترك ذكرى في أذهان شبابنا ومجتمعاتنا".

واستعرض الوزير تجربته في غانا عبر "مبادرة المليون كرة قدم" والتي تهدف لجمع التبرعات من الاتحادات الكروية، الشركات، والأفراد لتوزيعها كجانب من استعدادات غانا للمشاركة في نهائيات كأس العالم وحتى يتمكن الأطفال من الحصول على كرة قدم لممارسة اللعبة.

وأوضح سعادة السيد مصطفى يوسف، أن فريق غانا سيكون في غاية السعادة بقدومه إلى قطر، حيث إن لدى الفريق خطة شاملة كجزء من الاستعدادات لبطولة كأس العالم، وذلك بتحضير مباريات ودية حيث ستواجه غانا البرازيل في الـ23 من سبتمبر الجاري في فرنسا وستواجه نيكاراجوا في الـ27 من الشهر نفسه في إسبانيا وأخيرا ستواجه غانا سويسرا في أبو ظبي قبل التوجه مباشرة إلى الدوحة للمشاركة في بطولة كأس العالم، معربا عن أمله في التأهل من دور المجموعات إلى أدوار متقدمة في البطولة، وقال عن ذلك: "وحده الله يعلم ما سيحدث حال تخطينا لمرحلة المجموعات".

ونوه إلى أن منتخب غانا لكرة القدم، يشارك للمرة الرابعة في بطولة كأس العالم بعد ألمانيا 2006، جنوب إفريقيا 2010، البرازيل 2014، مؤكدا أن نسخة 2022 ستكون من أكثر النسخ الممتازة والاستثنائية من حيث التنظيم.

وأثناء حديثه عن الشباب الإفريقي، قال وزير الشباب والرياضة في جمهورية غانا: "إنها فرصة عظيمة وتحد كبير، في الوقت ذاته لدينا نسبة شباب عالية في إفريقيا. إذ في غانا 70 بالمئة من السكان شباب وعلينا أن نتيح لهم الفرصة، حيث تعد الرياضة إحدى السبل التي نستخدمها لإعطاء الشباب الفرصة. لذلك نحتاج الدعم من قطر ومن إفريقيا حتى نتمكن من استغلال مواهب الشباب. مبرا عن تطلعه أن تدعم قطر التنمية الرياضية في العالم أجمع وفي عانا على وجه الخصوص .


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق