14 سبتمبر 2022

الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس تدعو المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني من التهجير القسري

  • QNA Images

القدس المحتلة في 14 سبتمبر /قنا/ حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، من تصاعد حملة التهجير القسري الذي يمارسه الكيان الإسرائيلي ضد التجمعات البدوية في ضواحي مدينة القدس المحتلة.

ودعت الهيئة في بيان لها اليوم، المجتمع الدولي إلى التحرك واتخاذ إجراءات وخطوات فعالة منصوص عليها في القانون الدولي ومعاهدات جنيف لحماية الفلسطينيين من الترحيل والتهجير القسري عن أراضيهم.

واعتبرت أن توزيع عشرات الإخطارات على العائلات البدوية التي تطالبهم بالرحيل وإخلاء منازلهم، تصعيد خطير وممنهج في سياسة التطهير العرقي.

وأكدت أن هذه الإخطارات التي تتزامن مع حملة غير مسبوقة من الاستيلاء على الأراضي وهدم المنازل وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية، تؤكد سعي الاحتلال إلى توسيع حربه المفتوحة على مدينة القدس بجميع مكوناتها.

ولفتت الهيئة إلى أن الكيان الإسرائيلي تجاوز جميع الخطوط الحمراء في ممارساته ضد الفلسطينيين، وأضحى يسارع الخطى من أجل تغيير الطابع الديمغرافي للمدينة المقدسة وفرض الطابع اليهودي عليها عن طريق القوة.

ووزعت سلطات الاحتلال مؤخرا عشرات الإخطارات على عدة عائلات بدوية وأمرتهم بالرحيل من منازلهم الواقعة في محيط مدينة القدس المحتلة، لصالح التوسع الاستيطاني.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق