14 سبتمبر 2022

غدا.. انطلاق منافسات الجولة الثانية لبطولة "لونجين-هذاب" في نسختها السادسة

عربية ودولية
  • QNA Images

الدوحة في 14 سبتمبر /قنا/ تنطلق غدا الخميس منافسات الجولة الثانية من بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين-هذاب" في نسختها السادسة، وتستمر ثلاثة أيام متتالية على الصالة الداخلية للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث.

وتبدأ الجولة الثانية بالكشف الطبي على الخيل المشاركة، ثم منافسات الجولة الأولى من الترويض التي تنطلق بالمستوى الأول، تليها منافسات المستوى الثاني، ويشهد اليوم الثاني جولتين أيضا، الأولى الصغرى على ارتفاع 100 - 110 سم، والثانية للمتوسطة على ارتفاع 120 - 130 سم (للفردي والفرق).

أما اليوم الثالث والأخير من الجولة الثانية للبطولة، فيشهد أربع جولات، تبدأ بالمفتوحة على ارتفاع بين 115 - 120 سم، تعقبها جولتان لفرسان المستقبل، ثم تختتم بالجولة الكبرى على ارتفاع 130 - 140 سم.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز الفارس محمد خليفة الباكر بلقب الجولة الكبرى التي أقيمت على ارتفاع 130 -140 سم، بجوائز مالية قدرها 45 ألف ريال، وحقق زمنا قدره 31.10 ثانية بدون أخطاء، وحلت في المركز الثاني الفارسة سيرين شريف بـ31.57 ثانية وجاء فالح سويد العجمي في المركز الثالث محققا زمنا قدره 35.24 ثانية.

وتتضمن البطولة منافسات قفز الحواجز ومنافسات الترويض، وتتكون من مستويات مختلفة، بدءا من مستوى فرسان المستقبل، ومستوى الجولات الصغرى ومستوى الجولات الوسطى وصولا إلى الجولة الكبرى، كما توجد أيضا منافسات للفرق.

يذكر أن البطولة تنظم بالتعاون المشترك بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب، عضو مؤسسة قطر.

وتلعب جولات قطر للفروسية، التي انطلقت بمبادرة من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس مجلس إدارة الشقب، دورا حيويا في مجتمع الفروسية باعتبارها سلسلة المنافسات المحلية الرائدة في البلاد.

وتشتمل البطولة في هذا الموسم على 14 جولة تقام على ميادين الاتحاد القطري للفروسية وميادين "لونجين" في الشقب وتستمر حتى إبريل 2023، ويعتبر كل من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم"، ولونجين، و"إكسون موبيل"، و"السلام العالمية"، الشركاء الرئيسيين للبطولة.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق